الطب والحياة

فريق طبي العيدابي ينجح في استئصال ورم سرطاني لمسن يبلغ من العمر 106 أعوام

فريق طبي العيدابي ينجح في استئصال ورم سرطاني لمسن يبلغ من العمر 106 أعوام
جازان – علي هزازي

تمكن فريق الجراحة العامة بمستشفى العيدابي العام من استئصال ورم سرطاني من معدة مسن يبلغ من العمر 106 أعوام تكللت بالنجاح ولله الحمد .

وأوضح مدير مستشفى العيدابي العام صلاح بن موسى الذروي بأن قسم الطوارئ استقبل مريضًا يبلغ من العمر 106 سنوات كان يعاني من آلام وتورم في البطن , وبعد إجراء الكشف الطبي على المريض و إجراء الفحوصات الإشعاعية والمخبرية تبين أنه يعاني من تورم في التجويف البريتوني بحجم 12 سم مع وجود انسداد في المعدة .

وبين أنه وبعد دراسة الحالة الصحية للمريض من قبل الفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة العامة الدكتور حسين القاصر وأخصائي الجراحة العامة الدكتور عجلان غزواني تقرر إجراء عملية استكشافية للمريض استغرقت 3 ساعات , إذ تبين وجود ورم بحجم 10*12 سم ناشئ من جدار المعدة , حيث تم فصل واستئصال الورم السرطاني من المعدة والأنسجة المجاورة وإصلاح جدار المعدة تكللت بالنجاح ومن دون حدوث أي مضاعفات ولله الحمد .

وأكد ” الذروي ” بأنه بعد العملية الجراحية تم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة وحظي بالمتابعة المكثفة من قبل الفريق الطبي ومن ثم نقله إلى قسم التنويم حتى تماثل للشفاء وغادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية ولله الحمد .

الجدير بالذكر بأن هذه العملية تعد من الاورام النادرة النادرة جداً التي يتم إجراؤها في مستشفى العيدابي العام بجازان سعة 50 سرير .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى