ميدان الحدث

“السيول المتكررة تهدد سكان قرية مشلحة وطناطن والوجيه وتدفعهم للمطالبة بحلول جذرية”

شهدت قرى النجوع مشلحة وطناطن والوجيه شرق محافظة صبيا جنوب المملكة العربية السعودية، تجدد الدعوات لوضع كوبري وعبارة لتجنب مأسي السيول والفيضانات، وذلك بعد أن احتجزت السيول وادي وساع ووادي أبو حتارة القرية وعزلتها عن الطريق العام. ويشعر الأهالي بالقلق والخوف من مواجهة حوادث مماثلة لتلك التي حدثت في السنوات السابقة وأودت بحياة العديد من الأطفال والعائلات.

وتتطلب هذه الحوادث تدخلاً عاجلاً لتوفير الدعم اللازم للسكان المتضررين وتحسين البنية التحتية، وضمان سلامتهم وحمايتهم من مخاطر السيول والفيضانات. وتطالب الأهالي بلدية صبيا بالتعاون مع الجهات المعنية لوضع حلول فعالة لهذه المشكلة المتكررة والمتفاقمة، ووضع خطط واضحة للوقاية والاستجابة للحوادث المدمرة.

وتأتي هذه المطالبات في ضل تاريخ مؤلم بعد أن شهدت القرية حوادث مأساوية سابقاً، حيث جرفت السيول أطفالاً وعائلات بأكملها، وأدت إلى وفاة المرضى الذين لم يتمكن الهلال الأحمر السعودي من إنقاذهم. ودفعتهم للمطالبة بإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة المتفاقمة.

ويجدر بالجهات المعنية الاستجابة لمناشدات الأهالي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز البنية التحتية لهم بأنشاء كوبري وعبارة والدعم اللازم في مواجهة المخاطر المناخية التي تواجهها القرى والتصدي لتلك المشكلة المتفاقمة وحماية السكان والممتلكات. وتأمل الأهالي أن يتم حل هذه المشكلة بشكل نهائي، وتضمن سلامة وأمان المجتمع في الأوقات الصعبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى