اخبار محلية

أمانة الطائف تبداء في الإعداد لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع جسر “النسيم”

بدأت أمانة الطائف في الإعداد لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع جسر “النسيم” بتقاطع طريق الملك خالد مع شارع خالد بن الوليد الذي يعدُّ أحدث مشاريع الأنفاق والجسور بالمحافظة.

ويدعم جهود الأمانة في إسيابية الحركة المرورية في هذا المحور المهم الذي ينقل الحركة المرورية من جنوب المدينة إلى غربها وشمالها والعكس، وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة.

ويخدم المشروع أكثر من 10 أحياء سكنية، منها النسيم والصناعية والجال والبيعة ومخطط الملك فهد والقمرية والسحيلي وجبرا والمنتزه وغيرها، كما يساعد في استيعاب التدفق المروري من وإلى طريق المطار، وطريق الجنوب، وطريق الحدائق، وطريق حسان بن ثابت، وشارع الجال، ووادي وج، والكثافة المرورية المنطلقة من وإلى شارع خالد بن الوليد.

وأوضح أمين الطائف المهندس ناصر بن ضيف الله الرحيلي أنه انطلاقًاً من التوجيهات الكريمة لقيادتنا الرشيدة -أيدها الله- واهتمام صاحبِ السموُّ الملكي الأمير سعود بن نهار محافظ الطائف، ومتابعة معالي وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، في دعم مشاريع التطوير بما يخدم الوطن والمواطن بصورة أمثل، فإن الأمانة ومن واقع مسؤولياتها تقوم بجهود كبيرة في سبيل تعزيز كفاءة الحركة المروية، ودراسة تطوير مشاريع الطرق، وكذلك الدراسات التخطيطية والفنية والمرورية.

ومن تلك الدراسات فكّ الإختناقات المرورية وتعّزيز حركة نقل المركبات من موقع إلى آخر بيسر وسهولة، الأمر الذي يعزّز البنية التحتية للخدمات البلدية، ويساعد في تحقيق المزيد من التطوير التنموي بالمحافظة.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى