التعليم

برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة المجلس التعليمي لمنطقة جازان يعقد اجتماعه الثاني للعام الدراسي 1444هـ ويناقش عددا من المواضيع وأوراق العمل

برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة

المجلس التعليمي لمنطقة جازان يعقد اجتماعه الثاني للعام الدراسي 1444هـ ويناقش عددا من المواضيع وأوراق العمل

جازان – علي هزازي

عقد المجلس التعليمي بمنطقة جازان اجتماعه الثاني للعام الدراسي 1444هـ يوم الثلاثاء الموافق ٢٦-١٠-١٤٤٤ بمركز القيادات بإدارة تعليم صبيا، برئاسة مدير عام تعليم منطقة جازان رئيس المجلس أ. ملهي بن حسن عقدي، وحضور مدير تعليم صبيا نائب رئيس المجلس أ. عثمان بن محمد مسملي، وأمين وأعضاء المجلس.

ونوه المدير العام للتعليم بمنطقة جازان رئيس المجلس التعليمي بأهمية المجلس وقراراته في دعم ومتابعة العملية التعليمية في المنطقة لتحقيق أهدافها، مشيدا بالعناية والاهتمام اللا محدود من سمو أمير جازان وسمو نائبه للعملية التعليمية في المنطقة، وحرص وزارة التعليم وتوجيهاتها الخاصة بالمجالس التعليمية الاستشارية، ودعمها بما يمكنها من رسم سياسات الإدارات والمشاركة في وضع الخطط الاستراتيجية على مستوى المناطق والمحافظات ومكاتب التعليم، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه رحب مدير تعليم صبيا نائب رئيس المجلس التعليمي بمدير عام تعليم المنطقة والحضور الكرام من أعضاء المجلس التعليمي، مشيرا إلى تكامل الجهود والعمل بين الإدارتين فيما يخدم العملية التعليمية، وأهمية القضايا التي تطرح في المجلس ودورها في معالجة ورفع الأداء وتجويد المخرجات، مثمنا الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة، متمنيا للجميع التوفيق في أعمالهم وتحقيق التطلعات.

واستعرض المجلس في بداية عمله توصيات الجلسة الأولى وما تم اتخاذه حول توصيات تكوين لجنة لإعداد وتنمية المهارات الرقمية، وتكليف لجنة فرعية لدراسة ما ورد في لائحة السلوك والمواظبة وتقديم المقترحات، وما تم إنجازه بشأن المواطنة الرقمية من برامج ودورات وورش عمل منفذة.

كما ناقش المجلس العديد من المبادرات شملت مبادرة الدليل الاسترشادي للعمل الإشرافي لعام 1444هـ ومبادرة منافسون، ومبادرة أساس لرفع التحصيل الدراسي، كما شهد المجلس العديد من المداخلات والإضافات والاستفسارات حول ما طرح من محاور وأفكار، وقدم رئيس المجلس التعليمي بالمنطقة في نهاية الجلسة شكره لتعليم صبيا على حسن التنظيم ولأصحاب أوراق العمل على الجهد المبذول ولأعضاء المجلس على إثرائهم، مؤملا أن تخدم القضايا التي طرحت خلال الجلسة المجتمع التعليمي وأن ينعكس أثرها بما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى