اخبار محلية

المركز الوطني للوقاية من الآفات بمنطقة عسير يحتفي باليوم العالمي للصحة النباتية

نظم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والامراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة عسير (وقاء) فعالية اليوم الدولي للصحة النباتية وذلك بممشى الروضة طريق المطار بمدينة ابها، والتي تهدف إلى توعية المزارعين والمهتمين وجميع فئات المجتمع بالصحة النباتية، وأهمية وقاية النباتات من الآفات،

كذلك تمكين الإدارة المستدامة للآفات، وتقليل الاعتماد على المبيدات الكيميائية، وتشجيع البحوث والابتكارات في مجال الصحة النباتية، والمساهمة في الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، وجودة الحياة والنمو الاقتصادي.

وحظيت المناسبة بأقبال كبير من الزوار والمهتمين حيث تواجد عدد من المختصين من المركز حيث قاموا بالتعريف بأهم الآفات التي تهدد النباتات وسبل الوقاية منها كما وقاموا باستقبال أسئلة الحضور وتقديم الاستشارات الفنية لهم.

يذكر ان الجمعية العامة للأمم المتحدة قد حددت يوم الثاني عشر من شهر مايو يومًا عالميا للصحة النباتية بهدف الارتقاء بمستوى الوعي في العالم حول كيفية مساهمة حماية الصحة النباتية في القضاء على الجوع والحد من الفقر وحماية التنوع البيولوجي والبيئة وتحفيز التنمية الاقتصادية.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى