اخبار محلية

تطورات النظام الصحي الجديد …

 

 

وقع الحدث متابعات :-

لمواكبة رؤية 2030 بدأ برنامج تحول القطاع الصحي في وضع لمساته لإجراء تعديل على النظام بعد استحداث شركة الصحة القابضة ومركز التأمين الصحي الوطني استعدادا للخصخصة .

 ويهدف النظام إلى رفع كفاءة الصحة والرعاية الصحية للسكان ، وتسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ، وتعزيز الوقاية ضد الأمراض والمخاطر الصحية ..

شملت التعديلات الخدمات والمنافع المتعلقة بتعزيز الصحة والرعاية الوقائية والعلاجية والتأهيلية التي تعنى بصحة الفرد والمجتمع بمستوياتها الأولية والثانوية والتخصصية وفقًا للطب الحديث المبني على البراهين .

 وتضمنت التعديلات التي أتت في 95 مادة طرحت أمام المهتمين لأخذ الآراء قبل رفعها إلى الجهات العليا لإقرارها العديد من التفاصيل حول الضوابط الشاملة في مجالات المختلفة بحيث تضع وزارة الصحة السياسات المحفزة على تطبيق أفضل الممارسات الصحية ورفع مستوى الجودة والكفاءة وذلك بالتشجيع على تطبيق مبدأ القيمة المبني على تقويم المخرجات والمكافأة عليها ، ووضع مؤشرات للكفاءة والجودة وتجربة المستفيد، كما ​تقوم الوزارة والجهات المختصة في القطاع الصحي بمراقبة تكلفة الرعاية الصحية لمعالجة كل ما من شأنه التأثير في تضخم تكاليف الرعاية الصحية وذلك بالتعاون مع الجهات الوطنية ذوات الصلة.

رزقان بن حمود العبدلي

صحفي متفرغ لمدة خمس سنوات .. مدير مكتب صحيفة المدينة بأبها بين عام ١٤٠٢ الى ١٤٠٨ مدير مكتب صحيفة المدينة بجازان عشرة اعوام .. مشارك بكتابات في بعض الصحف الورقيه وحديثا الالكترونية .. عضو شبكة الالمعي .. نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة غرب الإلكترونية لمدة 7 سنوات مؤسس مشارك وعضو مجلس ادارة صحيفة وقع الحدث الالكترونبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى