اقتصاد

برنامج قيادة الفكر في الرياض من إيفي مينا يحقق نجاحاً كبيراً ويسلط الضوء على تقنيات التسويق الغامر

الرياض:-

 أطلقت شركة نوردستيلا، المتخصصة باستضافة ونشر المحتوى الترفيهي والهادف، برنامج قيادة الفكر في الرياض من إيفي مينا يوم 6 مارس 2023، والذي أُقيم في موفي سينما في بوليفارد رياض سيتي. واستناداً إلى النجاح الكبير الذي حققه البرنامج في دبي، شهد الإصدار الأول من البرنامج المميز بنسخته السعودية حضور أكثر من 50 مسؤولاً تنفيذياً من أبرز الشركات في المنطقة، حيث تبادل المشاركون الرؤى الهامة وأفضل الممارسات في مجال التسويق الغامر، بهدف تشجيع خبراء التسويق الإقليميين على الاستفادة منه بشكل فعّال. 

ونظراً للطلب المتزايد على البرنامج وخاصة من قِبل خبراء التسويق، تولّت شركة نوردستيلا تنظيم فعاليات برنامج قيادة الفكر بنسخته السعودية، وشهد إطلاق البرنامج نجاحاً باهراً يضاهي التوقعات، حيث قدمت نوردستيلا وشركاؤها مثل شركة سناب العديد من وجهات النظر والرؤى المتعلقة بالتسويق الغامر، بالإضافة إلى التعمق في مجال التقنيات المرافقة، بما فيها الواقع الافتراضي والواقع المعزز وحالات الاستخدام الخاصة بالمنطقة. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سحر رفيق، المديرة الإدارية في نوردستيلا: “نلاحظ ارتفاعاً في الطلب على التقنيات الغامرة من جميع القطاعات في المملكة العربية السعودية، ولكن الأزمة الصحية العالمية تسببت في تشتيت الجهود الموجهة نحو التسويق الغامر. وتمحور هدف برنامج قيادة الفكر بنسخته السعودية حول تحقيق التوافق والانسجام في الرؤى من خلال الجمع بين خبراء التسويق الذين يتمتعون بالكفاءة مع الجهات المعنية تحت سقفٍ واحد. ونسعى لمواصلة هذه الجهود كل عام بالاعتماد على الزخم الذي يوفره البرنامج”.

وشكلت التقنيات الغامرة نقطة الحوار الرئيسية خلال الفعالية، حيث سلّط الخبراء الضوء على استخداماتها ومنهجية عملها الديناميكية. وبدوره، قال أوليفر ماريوت، مدير خدمات العملاء لدى شركة إماجينيشن: “يتم تصنيف الواقع الافتراضي والواقع المعزز عادةً ضمن التقنيات الغامرة، كما تشكل بعض الأدوات الغامرة مثل الإسقاط الضوئي والتجارب التفاعلية جزءاً من التقنيات الغامرة. وتساعد العديد من هذه التقنيات في توفير تجارب فريدة وتعزيز أنشطة التفاعل المتقدمة بين المستخدمين لتفوق تجارب الواقع الافتراضي والمعزز”.

كما أضاف محمد باحميشان، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للأعمال الإبداعية لدى وكالة FP7 في السعودية: “تبرز العديد من التقنيات الغامرة المتوفرة في السوق في يومنا هذا، والتي من شأنها أن تساهم في التعريف بالعلامات التجارية عند توظيفها بالشكل المناسب. وتتطور هذه التقنيات بشكل متسارع، لتصبح غير فعّالة مع مرور الزمن، لكونها سلعة غير مخصصة للعلامة بحدّ ذاتها. وننصح العلامات التجارية باستثمار التقنيات الغامرة كجزء أساسي من استراتيجيتها الكاملة بهدف الحصول على تجربة شاملة ومتكاملة”.

وأكد بيوتر ليسيك، مستشار شؤون العلامة التجارية المستقلة في شركة طيران أديل وشركة براندووركس، على الحاجة إلى تحقيق التوافق بين التقنيات الغامرة وأهداف العلامة التجارية وتوقعات العملاء، قائلاً: “يتوجب على العلامات التجارية استخدام التقنيات الغامرة بأسلوب يركّز على احتياجات العملاء. فعلى الرغم من توجّه الكثير من التقنيات نحو تحقيق الاستحواذ، إلا أن التقنيات الغامرة تتوافق مع جميع أنواع عمليات الاستحواذ. وتتميز تلك التقنيات بتأثيرها القوي من خلال إتاحة المجال للعلامات لتحقيق التفاعل مع العملاء دون الحاجة لتقديم الكثير”.

وأسهم العديد من خبراء القطاع من أبرز الشركات الرائدة في نجاح فعالية برنامج قيادة الفكر في الرياض من إيفي مينا، من خلال تقديم ومشاركة معرفتهم الواسعة ورؤيتهم المُلهمة، بالإضافة إلى المساهمة الكبيرة للشركاء في سناب وكومونيكيت ويور وردسميثس وإم كي في ديجيتال في نجاح الدورة الأولى من الفعالية. وتستند سلسلة برنامج قيادة الفكر على الشهرة الواسعة لجوائز إيفي مينا التي تمتد على مدار 13 عاماً، وتعد واحدة من أكبر وأشهر فعاليات التسويق في المنطقة. وبالإضافة إلى جوائز إيفي مينا الشهيرة وسلسلة برنامج قيادة الفكر، أطلقت شركة نوردستيلا المنظمة مؤتمر التسويق للشباب، والذي يهدف إلى تمكين وتعزيز قدرات جيل الشباب من خبراء التسويق المميزين في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى