اقتصاد

اتفاقية شراكة بين الهيئة السعودية للسياحة والمسافر لتعزيز السياحة الداخلية

 

 

الرياض – سميرة القطان

وقَّعت الهيئة السعودية للسياحة اتفاقية شراكة مع شركة المسافر، شركة السفر الرائدة في المملكة العربية السعودية (جزء من مجموعة سيرا)، لترويج السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال شركاتها المتعددة التي تعمل تحت مظلة المسافر.

وتم توقيع الاتفاقية بين الطرفين خلال ملتقى السياحة السعودي في الرياض، وتأتي هذه الخطوة في إطار العلاقة طويلة الأمد بين المسافر والهيئة، والتي تعاون فيها الطرفان في العديد من المبادرات الناجحة لتعزيز السياحة في المملكة؛ لدعم الركيزة السياحية لرؤية السعودية 2030.

كان هناك طلب غير مسبوق على السياحة الداخلية في السنوات الأخيرة حيث بدأ العديد من السعوديين في استكشاف المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية التي لا مثيل لها في المملكة بالإضافة الى رحلات مناسك العمرة. وبموجب الاتفاقية، ستطلق شركة المسافر حملة لمدة عام للترويج للسياحة الداخلية، مع تسليط الضوء على العديد من مناطق الجذب والتجارب المتوفرة في المملكة على مدار العام وتقديم مجموعة من الخصومات والعروض الترويجية لتمكين المزيد من السعوديين من اكتشاف بلدهم بالإضافة الى اثراء المحتوى من خلال التسليط على العديد من الاماكن والانشطة والمناسبات في المملكة في جميع وسائل التسويق وقنوات التواصل الاجتماعي.

أفاد مزمل أحسين، الرئيس التنفيذي لشركة المسافر: “لا يزال الإقبال على السياحة الداخلية قوياً بشكل لا يصدق حيث بدأ الناس في اكتشاف العديد من المعالم السياحية الرائعة على أعتاب منازلهم. نحن نستفيد من هذا الطلب للمساعدة في دفع السياحة الداخلية حيث نواصل تطوير منتجاتنا وخدماتنا لتلبية احتياجات السفر في المملكة. بصفتنا الشركة الرائدة الوطني للسياحة في المملكة العربية السعودية، سنواصل العمل مع الهيئة السعودية للسياحة لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في دعم رؤية السعودية 2030. ”

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، ستتمكن العائلات من الاحتفال معًا عن طريق حجز إقامتهم في شاليهات المسافر+، وهي منصة رقمية للسكن البديل. وخلال أشهر الصيف سيتمكن أهل المملكة من استكشاف الأجواء ذات الجو المعتدل، من جبال أبها إلى حقول الورود في الطائف، بينما ستشهد أشهر الشتاء عودة مجموعة كاملة من الفعاليات، من موسم الرياض و مدل بيست إلى فورمولا 1 وكأس السعودية.

وبصفتها الرائد الوطني للسياحة في المملكة العربية السعودية، ومع وجود قاعدة عملاء كبيرة في المملكة، فإن المسافر تتمتع بمكانة متميزة؛ لتعزيز السياحة الداخلية من خلال الاستفادة من جميع الشركات تحت مظلاتها.

ستقوم شركة المسافر بالترويج للحملة مباشرة للسعوديين من خلال شركتها لسفر الافراد مع الاستفادة من الجولات التي تقدمها شركة اكتشف السعودية ، شركة إدارة الوجهات ؛ بالإضافة إلى باقات العمرة+ التي تقدمها مواسم ، الشركة الرائدة المتخصصة بتقديم رحلات الحج والعمرة ، لتقديم رحلة شاملة متكاملة تجمع بين السياحة الدينية والترفيهية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى