اخبار محلية

فريق الإعلام التطوعي في هيئة الصحفيين السعوديين في زيارة لمعرض الزمن، الطبيعة، الحبالمقام في المتحف الوطني باستضافة دار فان كليف

الرياض:-تصوير : عامر ابو حديد

قام فريق الإعلام التطوعي في هيئة الصحفيين السعوديين بقيادة مدير عام الفريق الأستاذ / يحيى بن محمد عبيري، مساء الأربعاء 15 مارس، بزيارةٍ لمعرض دار فان كليف آند آربلز : “الزمن، الطبيعة، الحب”، المقام في المتحف الوطني السعودي بمدينة الرياض، وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على هذا الحدث الثقافي، ونقله وتوثيقه للمهتمين والمختصين في المجال والشأن الثقافي.
وتستعرض هذه الفعالية التي انطلقت في 19 يناير وتستمر حتى 15 أبريل 2023. مجموعة تراثية تاريخية من المجوهرات التي ابتكرتها دار فان كليف منذ تأسيسها في عام 1906، وبذلك فإن زوار المعرض ستسنح لهم الفرصة برؤية ما يزيد عن 280 قطعة مجوهرات شهيرة، وساعات ثمينة وقطع أخرى متنوعة ونفيسة، إضافةً إلى أكثر من 90 قطعة وصورة من أرشيفات الدار الأصلية والفاخرة.
يذكر أن المعرض ينطلق ضمن باقة من الفعاليات الثقافية التي يستضيفها المتحف الوطني، وذلك ضمن تحقيق أهداف وزارة الثقافة في تحويل الثقافة كنمط حياة، وتنمية المساهمة في الفنون والثقافة، تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى