اخبار محلية

أكاديمية SRMG للتدريب الإعلامي تفتح باب التسجيل في برنامج “صحفيو المستقبل”

يستغرق البرنامج التدريبي ستة أشهر ويهدف إلى تخريج صحفيين قادرين على تطوير صناعة الإعلام في المملكة العربية السعودية والعالم العربي

الرياض:-

أعلنت أكاديمية SRMG، ذراع التدريب الإعلامي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، فتح باب التسجيل في برنامجها الرائد “صحفيو المستقبل” الذي يهدف إلى صقل وتأهيل جيل جديد من الصحفيين قادر على تطوير قطاع الإعلام في العالم العربي.

من المقرر أن يضم البرنامج 20 مشاركاً لمدة ستة أشهر تتخللها محاضرات وتدريبات في قاعات الدراسة بالإضافة إلى تطبيق عملي في عدد من أبرز إصدارات ومنصات المجموعة مثل صحيفة الشرق الأوسط، وشبكة الشرق للأخبار وإندبندنت عربية وغيرها.

يقود التدريب نخبة من الصحفيين العرب والأجانب ممن سبق لهم العمل في مؤسسات إقليمية وعالمية، كما سيستفيد المشاركون من محاضرات يقدمها بعض من أبرز صحفيي المجموعة وأكثرهم خبرة.

يقدم البرنامج كل ما يحتاجه المشارك للنجاح في عالم الصحافة، بداية من كتابة الأخبار وإعداد المواد وتعزيز مهارات البحث والتدقيق، إضافة إلى متطلبات الإعلام الرقمي كالتصوير عبر الهواتف الذكية وإنتاج برامج البودكاست. كما سيتم تدريب المشاركين على مواد الصحافة المتخصصة كالاقتصاد، والتكنولوجيا، والرياضة وغيرها.

ويتم توظيف أبرز العناصر عند نهاية البرنامج في إصدارات ومنصات المجموعة حسب الحاجة والموهبة.

وتعليقا على فتح باب التسجيل في البرنامج، قال علاء شاهين صالحة، مدير أكاديمية SRMG: “لا أستطيع أن أفكر في بوابة أفضل للدخول إلى عالم الصحافة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي من هذا البرنامج الفريد من نوعه. التدريب سيكون بمثابة تحد يومي لكل مشارك ومشاركة، حيث سيجدون أنفسهم أمام مواقف يواجهها الصحفيون بشكل دائم،وسيتعين عليهم اتخاذ قرارات سريعة للتعامل معها“.

وسينطلق البرنامج في 30 أبريل بالرياض، على أن يقتصر التسجيل في النسخة الأولى على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

تقبل طلبات التسجيل حتى تاريخ 18 فبراير من حديثي التخرج أو ممن لديهم خبرة عملية لا تتجاوز العامين. للتسجيل، الرجاء زيارة الموقع التالي: http://srmgacademybootcamp.com/  

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى