الطب والحياة

مؤتمر بجامعة الملك عبد العزيز الثامن المستجدات في أمراض الروماتيزم

 

وقع الحدث – محمد قاسم

ينطلق مؤتمر جامعة الملك عبد العزيز الثامن للمستجدات في أمراض الروماتيزم بجدة، الذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني  بعد غدٍ خلال الفترة

22- 24 ديسمبر 2022م، بمشاركة أكثر من 52 متحدثًا بمشاركة أطباء متخصصون وبروفيسور واستشاريون من مختلف مناطق المملكة وخارجها.

حيث أوضح رئيس المؤتمر الدكتور/ سامي محمد بحلس، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة مستجدات طب الروماتيزم وتبادل الخبرات، والمستجدات المختلفة من خلال جلسات ومحاضرة بالإضافة إلى ورشة عمل لتبادل الخبرات العلمية والعملية والطبية ورفع الوعي والمستجدات لدى الممارسين الصحيين، ورفع مستوى القدرات.

وأشار إلى أن المؤتمر يتناول تقديم أحدث البحوث في مجال أمراض الروماتيزم، كما سيلقي الضوء على مستجدات أمراض الروماتيزم المختلفة، وسيناقش المؤتمر أهمية دور التشخيص وأهم الطرق للعلاج المبكر في التهاب المفاصل، في تقليل مدى الإصابة بمرض الروماتيزم ومناقشة دور التغذية مع أمراض النقرس وأيضا مناقشة التهاب المفاصل لدى الأطفال، وأحدث الممارسات في علاج التغيرات الجلدية في الذئبة الحمراء، بالإضافة إلى استعراض آراء عدد من الاستشاريين. والتوصيات الحديثة لمرض الروماتيزم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى