اخبار محلية

وكيل محافظة الطائف يفتتح معرض اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2022

برعاية محافظ الطائف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار ال سعود أفتتح مساء اليوم وكيل المحافظة الأستاذ ناصر السبيعي نيابة عن سموه معرض اليوم العالمي لذوي الإعاقة بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية والكليات التعليمية والمراكز الخاصة بذوي الإعاقة وبعض الفرق التطوعية .

وذلك بهدف الوقوف إلى جانب ذوي الإعاقة وأنهم ليسوا لوحدهم وأن العالم يقدر ويثمن إبداعاتهم وإنجازاتهم المتتالية والفريدة والغير مسبوقة.

حيث تحدث الدكتور سعيد الزهراني أن هذا اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يشعرهم بالثقة ويعد دافع ايجابي لهم في الاستمرار وخوض تحديات الحياة والاقبال عليها بشغف وتفاؤل لتحقيق اقصي معايير جودة الحياة.

ونركز في هذا العام على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بوصف ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من رؤية 2030،

كما أن يوم الإعاقة العالمي هو يوم ليس فقط للاحتفال وسط أجواء الخطابات والبرامج التلفزيونية وما إلى ذلك و إنمّا هو يوم يخص الأصحاء أيضاً للتفكير ولو قليلاً بالمعاق ومحاولة المساعدة من الجميع حسب الإمكانيّات والطاقة وهو مستمر طول العام لتقديم الدعم والمساندة والتأهيل والتدريب وتحقيق الدمج.

بالإضافة الي نشر وتوعية أفراد المجتمع حول الإعاقة والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لتسهيل اندماجهم في المجتمع دون أي قيود واشكر وكيل المحافظة والمسؤولين والمشاركين في المعرض .

كما تحدثت الدكتورة ربى احمد العجلان الاستاذ المساعد للتوجيه والإرشاد النفسي بجامعة الطائف كلية الآداب بأن مشاركتنا بتوجيه من سعادة رئيس الجامعة أ. د. يوسف عسيري وبإشراف من عميد كلية الآداب د. مازن بن محمد كريسي ويشارك بالمعرض مجموعة من أعضاء الكلية بالتعاون مع لجنة شؤون الاسرة والتنمية الاجتماعية بالمجلس المحلي بمحافظة الطائف حيث تقدم الكلية استشارات نفسية لمدة ثلاثة أيام لزائري المعرض.

كما شارك مركز تاريخ الطائف بتقديم عرض نماذج لأهم الوثائق للانظمة الرسمية التي اهتمت بهذه الفئة الغالية على قلوبنا موثقة من مصدر هيئة الخبراء بمجلس الوزراء الموقر وجهود المملكة العربية السعودية في الاهتمام برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة ويعزز من الخدمات المقدمة لهم.

وشهدت الفعالية إقبال كثيف من الأهالي والزوار والمشاركين.

وشملت الفعالية عدة محاور وبرامج توجهية تجاه فئة عزيزه على قلوبنا .

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى