الأسرة والمجتمع

فريق من “بر جدة” يزور معرض جدة الدولي للكتاب للتعريف بالجمعية وأنشطتها التطوعية

زار فريق من جمعية البر بجدة وفريق هتان التطوعي التابع للجمعية معرض جدة الدولي للكتاب 2022 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في “جدة سوبر دوم” خلال الفترة من 8 -17 ديسمبر الجاري.

وقد ضم الفريق عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي محمد سعيد أبو ملحة، ومدير إدارة التطوع بالجمعية عبد المجيد خالد أبو ثامرة، ورئيس فريق هتان التطوعي رامي فهد الزهراني وعدداً من المسؤولين.
وقام الفريق بزيارة دور النشر والجهات المشاركة بالمعرض، حيث قدّم شرحاً تعريفياً عن العمل التطوعي بجمعية البر بجدة وأدواره في خدمة المجتمع، كما التقى متطوعو ومتطوعات الفريق التطوعي بأعداد من مرتادي المعرض للتعريف بالجمعية وبرامجها وأنشطتها المختلفة التي تقدمها للفئات المستفيدة من خدماتها، إضافة الى التعريف بالأنشطة التطوعية التفاعلية التي تقدمها الفرق التطوعية بالجمعية.
وكان معرض جدة الدولي للكتاب الذي يعد ثالث المعارض بعد معرضي المدينة والرياض قد بدأ الخميس الماضي بمشاركة أكثر من 900 دار نشر محلية وعربية ودولية.
ويقدم المعرض باقة مليئة بالفعاليات والأنشطة الثقافية المثرية في مختلف فصول الأدب والمعرفة والعلوم، حيث يتضمن البرنامج الثقافي للمعرض أكثر من 100 فعالية تتوزع ما بين الجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية، بالإضافة الى “حديث الكتاب” الذي يجمع القراء بنخبة من المؤلفين والكتّاب المفضلين، فضلاً عن ورش العمل التي تستضيف مجموعة بارزة من المتحدثين السعوديين والدوليين في مختلف المجالات، إضافة الى تخصيص منصات لتوقيع الكتب وركن للمؤلف السعودي يشمل أكثر من 400 عنوان للمؤلفين ذوي النشر الذاتي، وأجنحة للكتب الصوتية، المكتبة الرقمية، الكتب الصامتة، جلسات ومناطق للقراءة ومقاهٍ تجمع عشاق الكتب.
كما يسلط المعرض الضوء على القصص المصورة “الإنمي” وفن المانجا للرسوم اليابانية وإضافة الى مسيرة لأشهر أبطال القصص المصورة ومنطقة للطفل ومنطقة للألعاب وعروض تفاعلية وعروض للموسيقى التصويرية وموسيقى أفلام الرسوم المتحركة.
وقد شهد المعرض إقامة أول مؤتمر للخيال العلمي بالمملكة يومي 8-9 ديسمبر، إضافة الى مؤتمر النشر الرقمي الأول من نوعه بالمملكة.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى