اقتصاد

إلتزام مجموعة فنادق راديسون بمواصلة الاستثمار والتوسع في جميع مناطق المملكة العربية السعودية

 

متابعات – سميرة القطان

خلال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض مؤخرا، أكد السيد/ فيدريكو غونزاليز ، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق راديسون على الوضع المتميز المملكة للجذب السياحي، و وجود خطط لزيادة عدد الفنادق التابعة لمجموعة فنادق راديسون المقامة فيها إلى 80 فندقا بحلول عام 2030.

كما تمت الإشادة بالتعافي غير المسبوق والمسؤول ضمن قطاع السياحة في ظل رؤية المملكة 2030. ومما يدلل على ذلك، هو افتتاح عدد من الفنادق الفاخرة مؤخرا،  وهي كل من مانسارد الرياض ، والمندرج ضمن مجموعة فنادق راديسون كوليكشن، والذي يتميز بأسلوب الحياة الفاخر، وكذلك فندق وشقق راديسون بلو، وفندق الرياض الحي الدبلوماسي، وفندق راديسون بلو، وفندق بارك إن باي راديسون الرياض، والتي تتسع مجتمعة لـ 3,000 نزيل.

تضم مجموعة فنادق راديسون في المملكة حاليا خمسة وعشرين فندقا كلها قيد التشغيل الفعلي، وما يقارب 20 فندقا مازالت قيد التطوير. وخلال الصيف الماضي، تم الإعلان عن إفتتاح فندق راديسون ريد الدرعية، والذي يعد أول فندق من فنادق راديسون ريد في منطقة الدرعية التاريخية، والتي يعرف عنها بأنها كانت المنطلق الأول لمؤسسي الدولة السعودية الحديثة. وبالإعلان عن هذا الفندق، يصل عدد العلامات التجارية التي تضمها مجموعة راديسون في المملكة إلى خمس علامات تجارية، كما يرتفع إجمالي عدد الفنادق التي هي قيد التشغيل والتطوير إلى 45 فندقا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وفي ختام القمة التي تمحورت حول مستقبل السياحة في المنطقة والعالم، صرح السيد/ غونزاليز قائلا:” هناك إشارات واضحة على وجود تعاف سريع ومبشر في قطاع السياحة، سواء على صعيد التشغيل أو متوسط الدخل اليومي للوحدة الفندقية المشغلة. على مدى الفترة الماضية، إنتهجت المجموعة أسلوبا مرنا خلال وباء كورونا باتت معه الآن أكثر قدرة على تأمين جميع أنواع خدمات السياحة الجديدة، فضلا عن تلبية رغبات العملاء من المؤتمرات والشقق الفاخرة والترفيه وغيرها من الخدمات كمرونة عمليات الحجز .. إلخ ”

” وبالنسبة لنا، فإننا نرى أن التعافي، يجب أن يكون مقرونا بالاستدامة الفورية عبر خطوات مندرجة في إطار  ما يسمى بــــــ” أسس الاستدامة الفندقية “،؛ والتي هي عبارة عن اثني عشرة إجراءا قادرا على وضعنا على الطريق السليم نحو التخلص من الكربون بحلول 2050. ” أضاف غونزاليس.

ما تزال مجموعة فنادق راديسون ماضية في التزامها تجاه المملكة كعهدها طوال العشرين عاما الماضية، مع التركيز بصورة أكبر على استقطاب وتطوير المهارات المحلية استنادا إلى برامج مثل ” أبجاد ” و ” كونسيرج “، والتي تعد أهم طريق لتحقيق النجاح في أوساط الكفاءات السعودية الشابة.  منذ الإعلان عن تعيين أول مديرة سعودية في فنادقنا في عام 2014، بلغ عدد أفراد الطاقم النسائي أكثر من 150 موظفة، مع قابليته للزيادة بصورة مستمرة. أما المرحلة التالية الهامة التي ستقدم عليها المجموعة فتتمثل في الإعداد لإقامة مركز اجتماعات راديسون بلو الرياض خلال الربع الأول من عام 2023.

سوف تحافظ مجموعة فنادق راديسون على عهدها ببقائها الإسم التجاري المفضل لدى كل من الملاك والشركاء والنزلاء على حد سواء، معتمدة في ذلك على نجاح خطط التوسع والتحول التي عملت وفقها خلال السنوات الخمس الماضية،، ومكنتها وستمكنها من تحقيق النمو السريع في عدد فنادقها، الأمر الذي سيسهم في النهاية في إنجاز هدف المملكة المتمثل في استقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030 بإذن الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى