جود عسيري تفوز بمسابقة “رماد العقل”.. وتُحول قضية المخدرات إلى عمل فني ناجح

أعلنت جمعية توعية ورعاية الأحداث – فرع الفجيرة، بالتعاون مع جامعة الفجيرة عن الانتهاء من أعمال لجنة تحكيم مسابقة “رماد العقل” للفيديوهات التوعوية القصيرة التي نظمتها الجمعية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي يُحتفى به عالمياً في 26 يونيو من كل عام وذلك في إطار حرصها على استثمار المناسبات العالمية في تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا المصيرية التي تمس فئة الشباب على وجه الخصوص.
وشهدت المسابقة، التي احتضنتها جامعة الفجيرة مشاركة واسعة وغير مسبوقة من طلبة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات .
حيث تنوعت المشاركات بين أفكار إبداعية ومقترحات مبتكرة، تم تقديمها عبر مقاطع فيديو قصيرة تناولت بأسلوب درامي وتوثيقي مؤثر، مخاطر الإدمان والانزلاق نحو الآفات الاجتماعية، مسلطة الضوء على سبل الوقاية والحماية النفسية والاجتماعية، ومقدمة نماذج إيجابية للتعافي وإعادة التأهيل.
وأكدت اللجنة المنظمة أن المسابقة لقيت تفاعلاً لافتاً من الطلبة عكس وعياً مجتمعياً متنامياً بأبعاد قضية المخدرات وتأثيرها المدمر على الفرد والأسرة والمجتمع
كما جسّد حرصاً من فئة الشباب على توظيف مهاراتهم الإبداعية وتقنياتهم الرقمية في خدمة قضايا وطنية وإنسانية سامية، تعزز ثقافة التوعية والوقاية بأسلوب عصري وجذاب يخاطب أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.
وأسفرت النتائج النهائية عن فوز الطالبة جود إبراهيم قاسم عسيري بالمركز الأول، تقديراً لما قدمته من عمل متميز حاكى الواقع بأسلوب مبتكر، وتميز بالقدرة على إيصال الرسالة التوعوية بلغة بصرية مؤثرة، جسّدت بأبعادها الإنسانية والفنية خطورة الظاهرة ودعت إلى تبني أنماط حياتية صحية وإيجابية بعيدة عن المخاطر.

