اخبار محلية

أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلاب جامعة الأمير محمد بن فهد

 

 

الدمام – سميرة القطان

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، احتفال جامعة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بتخريج ٤٠٣ طالباً من دفعة ۲۰۲۰ /۲۰۲۱م، من ، مساء يوم غد الأحد بمقر الجامعة في الخبر .

ورفع رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية على هذه الرعاية الكريمة، ومشاركته أبنائه الخريجين فرحتهم في هذه المناسبة، والتي تعد تشجيعا لهم للانطلاق في مسيرة حياتهم العملية وامتداداً للاهتمام الذي يوليه سموه للمؤسسات التعليمية بالمنطقة. مؤكدا ان هذه الرعاية الكريمة تأتي امتداداً للدعم الكبير الذي يلقاه قطاع التعليم بمختلف مؤسساته وأنماطه من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- .

كما قدم الأتصاري شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة على مشاركته الخريجين فرحتهم ، والذي يأتي امتداد للدعم والمتابعة اللتان يوليهما سموه للجامعة وفعالياتها، حتى وصلت لما هي عليه الآن ولله الحمد.

وأكد الدكتور الأنصاري ان الجامعة أنهت استعدادها لإقامة هذا الحفل؛ ليظهر بالصورة المشرفة التي تعكس ما وصلت إليه من تميز؛ سواء على المستوى الأكاديمي أو ما اكتسبته من سمعة من أرباب العمل؛ نظرا لما يميز خريجيها من قدرة على القيام بالمهام التي تناط بهم. موضحا أن خريجي الجامعة وعبر السنوات الماضية أسهموا في عمليات التنمية التي تشهدها البلاد ولله الحمد من خلال ما تقلدوه من وظائف مرموقة في مؤسسات سوق العمل خصوصاً في العديد من الشركات الكبرى، مما يعكس جودة مخرجات الجامعة وبيئتها التعليمية.

يذكر ان جامعة الأمير محمد بن فهد سجلت مؤخرا انجازاً عالمياً جديداً من خلال التقدم الذي أحرزته هذا العام في التصنيف العالمي للجامعات “كيوأس.”Qs إذ حصلت على المرتبة 651-700 من أصل 2462 جامعة مشاركة على مستوى العالم في التصنيف، حيث قفزت الجامعة 50 مركزا جديدا متجاوزة عدد من الجامعات العالمية مقارنة بتصنيف العام الماضي. وعلى المستوى العربي، استطاعت الجامعة أن تتربع على قائمة أفضل ٢٠ جامعة على مستوى الوطن العربي، وتحتل المرتبة 18 من أصل 199 جامعة عربية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى