اخبار محلية

كرسي الأمير خالد الفيصل بجامعة جدة يساهم في تطوير العشوائيات

 

عبدالله الينبعاوي _جدة:-

برعاية معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أقيمت اليوم الخميس ٢ ربيع الآخر حلقة النقاش بعنوان (دور كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة في ملتقى مكة الثقافي كيف نكون قدوة في تطوير العشوائيات) وحضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة والهيئتين الإدارية والأكاديمية وأعضاء اللجنة العلمية للكرسي ومجموعة من المهتمين، وذلك لإثراء دور الكرسي في ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة في تطوير العشوائيات) وتحقيقًا لأهدافه في تأصيل مفهوم القدوة وتطبيقاتها في المجتمع واستهدافًا لموضوع القدوة هذا العام في تطوير العشوائيات لبناء السلوك الصحيح وتنمية الخدمات.
ويعد تطوير العشوائيات من الوسائل التي تساهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ والوصول لمجتمع حيوي يعيش كل مواطن فيه حياة سعيدة ومُرضية بمستوى معيشي يضمن بيئة صحية وآمنة للعائلات، ويوفر التعليم والرعاية الصحية بمستوى عالمي. إلى جانب ذلك، تشجع الرؤية المواطنين أن يعتزوا بهويتهم الوطنية وتراثهم الثقافي، وأن يعيشوا القيم الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال.
ووضعت اللجنة العلمية عدة محاور في هذه الحلقة انطلاقًا من الركائز الاستراتيجية الأربعة على النحو التالي :
1- تعزيز تطوير المدن وتخليصها من العشوائيات.
2- تفعيل دور المجتمع والأفراد بما يحقق الاستدامة.
3- تشجيع أنسنة المدن لأسلوب حياة أفضل
4- دعم المبادرات التطويرية ذات الأثر المكاني والإنساني..
بنهاية الحوار تم وضع توصيات ومبادرات ومجموعة من المشاريع التي يمكن أن يساهم بها كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة في ملتقى مكة الثقافي لهذا العام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى