الرياضة

بن جلوي يستقبل تولو بعد التأهل لأولمبياد باريس

 

الرياض: استقبل سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد مساء اليوم الثلاثاء، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد تولو إثر تأهله لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس الشهر المقبل، بحضور الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن.

ونقل بن جلوي تهنئة سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، للاعب تولو بهذا التأهل التاريخي. وقال سموه: “تولو سجل اسمه في تاريخ الرياضة السعودية بأحرف من نور كونه حقق رقم تاريخي وقياسي على مستوى قارة اسيا في لعبة دفع الجلة.
وأشار سموه أن تولو موهبة رياضية سعودية على طراز عالٍ من الاحترافية، وسيكون له مستقبل كبير، بإذن الله، هو وأقرانه من المواهب الصاعدة التي تزخر بها الرياضة السعودية، مقدماً التهنئة لمسؤولي ولمحبي رياضة ألعاب القوى بالمملكة.

وكان تولو صاحب الـ23 عام قد انتزع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024‬ في مسابقة دفع الجلّة الجمعة الماضي، بعد تحقيقه المركز الأول في لقاء مدريد لألعاب القوى بعد أن رمى لمسافة 21:80 م محطماً بذلك الرقم القياسي الآسيوي الذي كان يحمله الهندي ‘تاجاندربال سينغ’ بمسافة 21.77م.

يذكر أن سباق التأهل للأولمبياد الباريسي ما زال مفتوحاً في عدد من الرياضات حتى نهاية شهر يونيو الحالي، حيث تأهل إلى جانب تولو حتى الآن المنتخب السعودي لقفز الحواجز والمكون من: رمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي وعبد الرحمن الراجحي وخالد المبطي، ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب إلى الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثون باريس 2024.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى