الثقافة والفنون

بداية انطلاق جائزة القطيف للإنجاز

 

القطيف – سميرة القطان

أعلن مساء اليوم الثلاثاء عن انطلاق جائزة القطيف عن أولى مراحلها للنسخة الثامنة بحضور الجهات الإعلامية والمؤثرين من المنطقة الشرقية، وتستعد لاستقبال المنجزين بدءاً من 20 ذي الحجة وذلك بهدف تكريم الإنجازات المتميزة من أبناء وبنات المنطقة الشرقية وتشجيع الشباب المتميزين وتعزير دورهم في مجالات البحوث والدراسات وإبداعاتهم في الأدب والفن والتقنية وتسليط الضوء عليهم لاحتضانهم من قبل المجتمع والجهات ذات العلاقة، ويأتي هذا المشروع الأهلي ضمن مشاريع جمعية التنمية الأهلية بالقطيف.

وقد أطلقت جائزة القطيف للإنجاز نسختها الثامنة بكلمة من المدير التنفيذي المهندس أحمد عبدالعظيم العلوي الذي أشار إلى مشوار الجائزة الحافل بالإنجازات و تفاعل المجتمع مع هذا المشروع ، حيث تم على مدار ( 7 ) نسخ ماضية تكريم 129 منجزاً ومنجزةً من مجموع ( 896 ) مترشحا ، بتظافر جهود ( 650 ) متطوع ومتطوعة من إداريين وأعضاء وبدعم من ( 221 ) شريك قدموا ما مجموعه ( 4.2 ) مليون ريالا .

واختتم العلوي قائلا أن هذا المشروع أسس ليبقى مستعينا بالإرث الحضاري والعلمي في هذا الوطن وبالروح الايجابية التي يحملها مواطنوه

وفي هذا الصدد أوضحت الأستاذة خضراء آل مبارك – رئيس لجنة الترشح أن مرحلة الترشح تُمكن جميع المنجزين حتى عمر 40 عاماً من الدخول وإبداء الرغبة للمنافسة على الجائزة، مبينة آلية الترشح وذلك عبر تعبئة الاستمارة المتاحة للراغبين على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة : www.qatifward.com.

وبدأت الجائزة بنسختها الثامنة باستقبال طلبات الترشح بدءً من اليوم وحتى الواحد من ربيع الآخر 1446هـ على جوائزها في مجالاتها الرئيسية السبعة التي حددتهم الأمانة العامة للجائزة كما ذكرت ذلك لجنة الترشح متمثلة بالأستاذة خضراء آل مبارك وفتحية الصلبوخ ، وتمثلت المجالات كما يلي :
– مجال البحوث والدراسات والذي يتضمن ( 4 جوائز ) : البحوث الطبية، والبحوث الاقتصادية، والبحوث الاجتماعية، والبحوث الهندسية.
– مجال الفن والذي يتضمن ( جائزتان ) : فن النحت، والفلم القصير.
– مجال الأدب والذي يتضمن ( جائزتان ) : القصة القصيرة جداً، والقصيدة النثرية.
– مجال التقنية والذي يتضمن ( جائزة واحدة ) في تطوير التقنيات واستخدامها.
– الجائزة الخاصة والتي تتضمن ( 4 جوائز ) فيما يخص الجائحة في البحوث والتقنية والجائحة في الفن والأدب.
– مجال الناشئ المنجز والذي يشتمل على ( 4 جوائز ) : التقنيات والابتكارات، الفنون، الأدب، والمهارات الشخصية . و هذا المجال حتى عمر الرابعة عشر سنة.
– مجال المُنجز الواعد ( 4 جوائز ) في مجالات الجائزة المُختلفة ماعدا مجال الناشئ المُنجز ويكون هذا المجال للمتقدمين حتى عمر 30 عام.

وبينت آل مبارك الشروط الواجب توافرها للتقديم على الجائزة وهي:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من مواليد أو سكان المنطقة الشرقية وذلك لأن جائزة القطيف للإنجاز ممتدة لجميع مُدن المنطقة الشرقية.
– يجب على المتقدم أو المتقدمين ( في حال كان العمل جماعي ) أن يملأ النموذج الخاص على موقع الجائزة متضمناً رقم الأحوال المدنية، العمر، العنوان، معلومات العمل الذي يتقدم به المترشح، مجاله وعنوانه.
– الإلتزام بالمواعيد المحددة لتعبئة النماذج وتقديم الأعمال.
– رفع الأعمال الجاهزة وذات النسخة الالكترونية في المكان المخصص في الاستمارة
– الحصول على موعد لإيصال المادة لمكتب الجائزة أو ارساله بالبريد وذلك للأعمال التي تتطلب تسليم يدوي، ويكون ذلك بالتنسيق مع لجنة الترشح من خلال البريد الإلكتروني
‏nocc@qatifaward.com

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى