اقتصاد

مشاركة صندوق “أيغان أرابيا” في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار”

وقع الحدث – سميرة القطان

اختيار شركتين من محفظة الشركات الرائدة التابعة لصندوق “أيغان أرابيا” لعرض أعمالها في مؤتمر  “مبادرة مستقبل الاستثمار” الرائد بنسختها السادسة التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض.

يسرّ صندوق “أيغان أرابيا” الإعلان عن اختيار شركتين رائدتين من محفظته الرائدة من الشركات للمشاركة في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” الرائد الذي سيعقد خلال الأسبوع الجاري في الرياض.

وسيستضيف المؤتمر الدولي على مدار 3 أيام أكثر من 500 متحدث دولي عبر  4 قمم و180 جلسة حوارية يدير نقاشاتها مجموعة من قادة العالم وأبرز الشخصيات. وسيتناول المشاركون في النسخة السادسة والذين يبلغ عددهم 6000 مشارك أبرز القضايا الملحّة والتحديات الاقتصادية التي نواجهها في الفترة الراهنة للمساهمة في رسم معالم مستقبل الاقتصاد العالمي. واختار منظمو مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” كلاً من “موليكيو لايت” MolecuLight و”ريتي سبيك” Retispec لعرض منتجاتهما التي تمثّل ابتكارات تقنية هادفة تستهدف إيجاد حلول ناجعة لتحديات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

عملت “موليكيو لايت” MolecuLight على تطوير أول جهاز متخصص في تقييم الجروح لتوفير صور آنية لحالة انتشار البكتيريا سريرياً. وتمثل أنظمة التصويرi:X®️  وDX™️ من “موليكيو لايت” أجهزة تصوير سريري محمولة باليد تمكّن كوادر الرعاية الصحية من الكشف عن حجم البكتيريا وتحديد موقعها في الجروح وقياس الجرح رقمياً. وقد شهدت الشركة ارتفاعاً في معدلات التئام الجروح بنسبة 240% لمدة 12 أسبوعاً، الأمر الذي دفع إلى مضاعفة مستوى الرعاية الصحية.

أما “ريتي سبيك” Retispec فتُعدّ شركة تصوير قائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي تركز على الكشف المبكر عن أمراض التنكس العصبي من خلال فحص بسيط للعين. وأعلنت الشركة مؤخراً عن إطلاق مبادرة فريدة من نوعها للكشف عن مرض الزهايمر في الحيز المجتمعي وبدعم من “دافوس ألزهايمر كولابوراتيف”Davos Alzheimer’s Collaborative . وكانت ريتي سبيك” Retispec” واحدة من الـ 12 شركة التي حصلت على المنح في النسخة الأولى من برنامج المنح في جمعية دافوس العالمية للزهايمر لضمان جاهزية نظام الرعاية الصحية.

وشهد هذا العام تنافسية عالية في برنامج الشراكة التكنولوجية لمؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” بين أكثر من 80 شركة تم اختيارها لتمثل أفضل الابتكارات من حول العالم. وتم اختيار كل من “موليكيو لايت” و “ريتي سبيك” نظراً للحلول المتقدمة التي قدمتها الشركتان لتسهم بدورها في تحسين النتائج الطبية للمرضى فضلاً عن تخفيض تكاليف الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى