الثقافة والفنون

“ڤوكس سينما” راعٍ رسمي لـمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وقع الحدث – سميرة القطان

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عقد شراكة استراتيجية مع ڤوكس سينما؛ المشغّل الأكبر لدور السينما في الشرق الأوسط، لتكون راعيًا رسميًّا للمهرجان في دورته الثانية، التي ستقام من 1 ديسمبر إلى 10 ديسمبر. وتنصّ الشراكة على اضطلاع ڤوكس سينما بإدارة وتشغيل دور العرض السينمائية المقامة في مقر المهرجان، كما ستوفّر ڤوكس سينما 7 شاشات جنبًا إلى شاشة IMAX بهدف إثراء تجربة عشاق الأفلام وجماهير السينما.

وبموجب هذه الشراكة سيتم الإعلان عن الدورة الثانية من المهرجان والأفلام المشاركة على شاشات سينما ڤوكس في كلٍّ من مدينتي جدة والرياض، كما ستعمل سينما ڤوكس على تسويق حملة تذاكر المهرجان مع فتح “شباك التذاكر”، لإتاحة الفرصة لجمهور السينما الشغوف من حجز مقاعدهم في أكبر حدث سينمائي. كما ستعلن ڤوكس سينما بموجب هذه الشراكة عن مسابقة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي موجّهة لجمهور المهرجان، تعزيزًا من فرصهم للفوز بتذاكر لحضور مجموعة من الافلام.

وصرّح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، على ضوء هذه الشراكة قائلاً: “أسعدنا تجديد شراكتنا مع ڤوكس سينما مرة أخرى هذا العام، باعتبارها خطوة تعزّز من جهودنا في تقديم أفضل إنتاجات السينما السعوديّة والعربيّة والعالميّة جميعًا، على الشاشة الكبيرة داخل أرض المملكة. وبناءً على نجاحنا في إطلاق الدورة الأولى من مهرجاننا، وتدشيننا من خلاله لمنصّة فنّية وثقافيّة تحتضن صنّاع السينما الواعدين والمبدعين، مع تقديم أفلامهم وإنجازاتهم لمحترفي الصناعة والجمهور العالمي معًا، فقد وجدنا في شراكتنا مع ڤوكس سينما فرصة ثريّة تعيننا في استكمال أهدافنا، التي تتمثّل في إلهام الشباب السعودي والعربي؛ تعزيزًا من شغفهم بصناعة السينما، وارتقاءً بجودة العروض السينمائية في المملكة إلى آفاق جديدة، ونشكر ڤوكس سينما على دعمهم لرؤيتنا من خلال هذه الشراكة”.

من جانبه علّق أجناس لحود؛ الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للسينما والتسلية والترفيه، على هذه الشراكة قائلاً: “نفخر في ڤوكس سينما كوننا داعماً قويًا لتطوير المواهب في قطاع صناعة السينما داخل المملكة، كما نفخر بعرض أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على شاشاتنا الكبيرة التي تتميز بأنظمة رقمية عالية الدقة وتفي بتطلّعات الجمهور؛ ونتطلع إلى توحيد الجهود لتقديم تجربة سينمائية فريدة لجمهور المهرجان والصناعة ككل “.

على ضوء رؤية 2030 الطموحة، تلتزم مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي؛ بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم؛ بمسؤولية تتويج الإبداع في السينما؛ ضمن شراكةٍ استراتيجية مهنيّة من شأنها تعميم ثقافة السينما في جميع أرجاء المملكة. وتتجسّد أولى لبنات هذه الشراكة عبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يجري على امتداد عشرة أيام؛ بدايةً من 1 ديسمبر، وحتَّى 10 ديسمبر، تلتزم فيها سينما ڤوكس بشكلٍ حصري؛ بإدارة وتشغيل العروض السينمائية العامة للمهرجان في رد سي مول. من أجل تجربة سينمائية فريدة تليق بالجمهور العاشق للأفلام؛ وإيفاءً بتطلّعاته الرفيعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى