الرياضة

انطلاق بطولة هاوي لكرة القدم بمشاركة 32 فريقًا و300 لاعب

 

الرياض: انطلقت بطولة هاوي لكرة القدم في منطقة الرياض، اليوم, وتستمر حتى 13 يونيو المقبل، وذلك بمشاركة 32 فريقًا وأكثر من 300 لاعب وعضو في تطبيق هاوي.
وأوضح مسؤول التسويق والتواصل في البوابة الوطنية للهوايات (هاوي) عناد النفيعي أن إطلاق بطولة هاوي في الرياض للمرة الثانية، يأتي بعد نجاح بطولات هاوي الرمضانية في مدينتي جدة والرياض، بهدف زيادة الممارسين للهوايات الرياضية، وتمكينهم وتحفيز الأفراد على المشاركة في بطولات ومسابقات هاوي القادمة.
وأشار إلى أن البطولة تقوم على نظام “خروج المغلوب”، حيث سيتم تتويج المركز الأول بعشرة آلاف ريال ويمنح للمركز الثاني 5 آلاف ريال، فيما تستهدف البطولة الأندية المسجلة في تطبيق هاوي وهواة الرياضة، وكذلك الأندية غير المسجلة في تطبيق هاوي.
وبين أن البطولة تهدف إلى زيادة عدد الممارسين للهوايات الرياضية وتمكين الأفراد من ممارسة هوايتهم المفضلة من خلال التطبيق، مع زيادة عدد الأعضاء والأندية في “هاوي”، وكذلك تشجيع المشاركة والتفاعل المجتمعي حول البطولات إلى جانب ما تسعى له هاوي إلى تعزيز التواصل والترابط بين أندية الهواية.
يذكر أن قطاع الهوايات في المملكة، شهد نموًا متسارعًا منذ إسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى مركز برنامج جودة الحياة؛ الذي أسس مع 12 جهة حكومية المظلة المعنية بقطاع الهوايات (هاوي) التي تعمل على تقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، إلى جانب التوعية المستمرة بأهمية ممارستها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى