أخبار دولية

أمير المنطقة الشرقية يرعى منتدى الاستثمار البيئي 2024 الاحد القادم

تنظَّمه غرفة الشرقية الأحد القادم

الدمام – سميرة القطان

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية. تنظم الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية يوم الأحد 5 مايو 2024م منتدى الاستثمار البيئي 2024م ، تحت شعار “استعادة واستدامة “والذي يهدف إلى مناقشة قضايا الاستثمار البيئي والتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

أهمية القطاع البيئي واهتمام الدولة به:
وفي المناسبة ثمَّن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأستاذ بدر بن سليمان الرزيزاء، رعاية واهتمام سمو أمير المنطقة بكافة أنشطة وفعاليات غرفة الشرقية.
وقال الرزيزاء ،يحظى القطاع البيئي بأهمية كبيرة من قبل الدولة، حيث اعتمدت المملكة رؤية شمولية للنظم البيئية ومكافحة التغير المناخي. يعتبر الاستثمار البيئي أحد العوامل التي تعزز القدرة التنافسية للدولة وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

التأثير الإيجابي للاستثمار البيئي:
وذكر الرزيزاء ، يوفر الاستثمار البيئي فرصًا لتطوير مساحات خضراء شاسعة وتوفير فرص للتواصل مع الطبيعة. كما يساهم في حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية. من خلال استخلاص التجارب والمراجعة بتجربة المملكة في الاستثمار البيئي، يدعم المنتدى ممارسات حماية البيئة ويساهم في تعزيز الاستدامة البيئية.

رؤية 2030 وتأثيرها على التطور البيئي:
وأكد منذ انطلاق رؤية 2030، ساهمت الرؤية في تطوير المدن والارتقاء بجودة الحياة. حيث تسعى الرؤية إلى تحقيق مستقبل أخضر مستدام من خلال تعزيز الاستثمار البيئي وتنمية الموارد الطبيعية. يأتي منتدى الاستثمار البيئي كدعم لمساعي تمكين الاستثمار في الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف رؤية 2030.

أهم الموضوعات التي يتطرق إليها المنتدى:
وأشار أن المنتدى يعتبر مناسبة لمناقشة تأثير الأنظمة والتشريعات الخاصة بالبيئة على قطاع الأعمال والاستثمار البيئي. كما يتناول المنتدى موضوعات أخرى ذات الشأن البيئي والاقتصادي، مثل تحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتعزيز الابتكار في مجال الطاقة المتجددة والحفاظ على التنوع البيولوجي.
وأفاد ان المنتدى يدعم المنتدى ممارسات حماية البيئة من خلال استخلاص التجارب والمراجعة بتجربة المملكة في الاستثمار البيئي. وأكد رئيس الغرفة أن رؤية 2030م منذ انطلاقها أسهمت في تطوير المدن والارتقاء بجودة الحياة من خلال مستقبل أخضر مستدام. يأتي المنتدى كدعم لمساعي تمكين الاستثمار في الموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى