اخبار محلية

انطلاق مبادرة “السعودية الخضراء” رسالة إلى العالم من الأحساء الخميس القادم

 

 

الإحساء – سميرة القطان

تنطلق يوم الخميس الخامس والعشرون من شهر أبريل الجاري فعاليات مبادرة السعودية الخضراء والتي ستستمر لمدة خمسة أيام في مجمع العثيم مول بالأحساء من تنظيم نادي حكاية لهواية الإبداع التابع لجمعية أندية الهواة .

وبدوره أكد رئيس النادي الناشط الإعلامي والأجتماعي أحمد بن عيسى العطافي بأن مبادرة السعودية الخضراء هي مبادرة وطنية طَموحة تهدف إلى التصدي لتداعيات تغير المناخ وتحسين جودة الحياة، وحماية البيئة بما يعود بالفائدة على الأجيال القادمة.

وكذلك بهدف تفعيل دور كافة فئات المجتمع، وتوحيد جهود الاستدامة وتسريع وتيرة العمل المناخي في المملكة للمبادرة التي اطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

بالإضافة آلى إشراك أفراد المجتمع في تطوير البيئة ورفع جودة الحياة وتعزيز المبدأ والحفاظ على الشجرة لفوائدها الطبيعية وتعزيز مسؤولية الشراكات المجتمعية . معتبراً هذه المبادرة رسالة إلى العالم من الأحساء لما لها من أهداف سامية .

وأشار العطافي بأن عدد الشتلات المزمع توزيعها 3000 شتلة سيتم توزيعها على زوار المجمع طيلة الخمس إيام من الساعة الثالثة وحتى الساعة العاشرة مساء وذلك تشجيعا على ثقافة التشجير على نطاق واسع في محافظة الأحساء .

وأوضح العطافي بأن المبادرة ستضم عدد من الأركان التوعوية وأركان للاسر المنتجة والفن التشكيلي وأركان تعريفية لعدد من الجهات الحكومية وجمعيات مختلفة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى