منوعات

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

إبداعات في الطهي وأصناف شهية من جميع أنحاء العالم

دبي– تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات، الاحتفالية السنوية الاستثنائية بفنون الطهي التي تعد الأكبر في المنطقة، هذا الأسبوع من 19 أبريل وحتى الأحد 12 مايو، والتي تقدم للجمهور من داخل الدولة وخارجها قائمة واسعة من الوصفات الشهية والإبداعات الجديدة في فنون الطهي وتشكيلة من الأطباق العالمية في أجواء مميزة ترضي أذواقهم وتعكس تنوع ثقافة المأكولات في دبي، هذا إلى جانب مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وتجارب الطعام المبتكرة والمسابقات وغيرها الكثير.

وستكون أيام المهرجان الـ 23 فرصة للتعرف على عالم متنوع من المأكولات، والمستلهمة من ثقافات أكثر من 200 جنسية تعتبر دبي موطناً لها. ومع وجود خيارات واسعة ومتنوعة من الأطباق التي تستحق الاسكتشاف والتي تقدمها مطاعم إماراتية وعالمية حائزة على نجمة ميشلان، حيث سيجد عشاق الطعام كل ما يلبي أذواقهم. ويتضمن المهرجان مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة وتجارب الطعام المبتكرة والمستدامة التي ترتقي إلى مستوى الذوق الفاخر التي تُعرف به دبي ضمن أجواء فريدة ومميزة. كما يكرّم المهرجان الذوّاقين والطهاة، ومشاهير فنون الطهي، والشخصيات المؤثرة في هذا المجال، على إسهاماتهم في تحقيق هذا التنوع الهائل لإثراء فنون الطهي وتعزيز مكانة دبي على الخارطة العالمية.

وستشهد دورة هذا العام إطلاق مجموعة من الفعاليات المفضلة التي تميّزت في الدورات السابقة مثل أسبوع دبي للمطاعم، ورحلة في عالم المذاقات، وكانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e، وطبق بـ 10 دراهم، بالإضافة إلى فعاليات جديدة مثل إبداعات الشيف والدورة الأولى من فعالية دليل غولت & ميلو للطهاة المبتكرين. وفي الفترة التي سبقت انطلاق الدورة الحالية، جرى إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي (Food Focus Dubai Photography)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “جلف فوتو بلس” (Gulf Photo Plus)، والتي وجّهت دعوة مفتوحة لجميع عشّاق التصوير لاسكتشاف التنوع الكبير في تجارب الطعام وقصة ثقافة المأكولات في دبي من خلال التقاط صور مميزة، حيث أُغلق باب المشاركة يوم الأحد 7 أبريل. وتجري حالياً عملية التحكيم لاختيار الصور الفائزة، حيث تنتظر الفائزين جوائز نقدية قيّمة وفرصة لعرض أعمالهم في معرض الفائزين الخاص بفعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e.

وبمناسبة انطلاق مهرجان دبي للمأكولات، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:

“نحن أمام تجربة استثنائية جديدة تقدمها دبي برؤية فريدة ونكهات عالمية لتسهم في تعزيز ريادتها على خارطة الطهي العالمية، حيث نسعى في كل دورة إلى ابتكار أفكار جديدة والاستفادة من التجارب الماضية الناجحة. وهذا تماماً ما يميز الدورة الحالية من مهرجان دبي للمأكولات، التي تستضيف نخبة من ألمع الأسماء في عالم الطهي لإثراء تجارب المشاركين في المهرجان بألذ الوصفات من حول العالم، مع تقديم النكهات الأطيب بالأسعار المناسبة. لقد عملنا خلال الفترة الماضية مع شركائنا في قطاع المأكولات والمشروبات على وضع تصور واضح حول كيفية الارتقاء بتجارب زوار المهرجان، وتمكينهم من قضاء أمتع اللحظات وتذوق أشهى الطعام”.

ويعد أسبوع دبي للمطاعم تجربة مميزة لاسكتشاف تجارب الطهي الحيّة وثقافة المأكولات المتنوعة في دبي. وسيقدم أكثر من 60 مطعماً من أشهر مطاعم دبي قوائم طعام خاصة ومميزة تتضمن أطباقاً عالمية وإماراتية ومحلية بأسعار تنافسية. وستشمل عروض الغداء طبقين بسعر 125 درهماً للشخص الواحد، أما أطباق العشاء فتشمل ثلاثة أطباق بسعر 250 درهماً للشخص الواحد كي يحظى الجميع بفرصة تذوق أطباق جديدة وتناول الأطعمة المفضلة لديهم وتجربة عالم من المذاقات التي تعكس تطور مشهد فنون الطهي وأفكاره المبتكرة في دبي الوجهة العالمية المفضلة لعشاق المأكولات. ومن المطاعم المشاركة في الدورة الحالية، مطعم “كارجو” (Cargo)، و”هيل هاوس براسيري” (Hillhouse Brasserieو”كوكلي” (Couqley) الفرنسي، و”سموير” (Somewhereو”جاليريا” (Galleria)، و”رودس دبليو1″ (Rhodes W1)، و”تورو تورو” (Toro Toro) من قبل الشيف “ريتشارد ساندوفال” (Richard Sandoval)، و”كارنا باي داريو تشيكيني” (Carna By Dario Cecchini)، إضافة إلى مجموعة من المطاعم المتخصصة بالمأكولات الإماراتية والعربية مثل “الخيمة” (Al Khaima)، و”النافورة” (Al Nafoorah)، و”بيت الشاي العربي” (Arabian Tea House). كما تنتظر الزوار تجارب استثنائية في المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان والمعتمدة من مجلة “غولت & ميلو” (Gault&Millau) الشهيرة، إضافة إلى المطاعم المدرجة في قائمة أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024. وتشارك مجموعة من المطاعم المدرجة في هذه القائمة وهي “21جرامز” (21Grams)، و”كارنفال باي تريسيند” (Carnival By Trèsind)، و”جونز” (Jun’s)، و”ريف كوشياكي” (Reif Kushiyaki)، و”روكا” (ROKAو”أوتشي” (UCHI)، إضافة إلى مطاعم حاصلة على جائزة نجمة ميشلان الخضراء مثل “لوي” (Lowe)، و”بوكا” (BOCA)، حيث يستمتع الزوار بالتعرف إلى تجارب جديدة وتناول وجبات صديقة للبيئة. لحجز طاولة عبر منصة “أوبن تيبل” (Open Table)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى