منوعات

د. سلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

 

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية العربية التابع لجامعة الدول العربية، الثقة في الصحافي العماني الدكتور سلطان اليحيائي رئيساً لمجلس الادارة لمدة عامين قادمين.

وفوضت الجمعية، اليحيائي، لتشكيل مجلس الادارة الجديد خلال الدورة المقبلة واتخاذ القرارات اللازمة بشأن جدول الأعمال المعروض على الجمعية العمومية، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع.

وتأسس الاتحاد، قبل 16 عاما، هو أول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الاعلام السياحي، ويهدف الى تعزيز السياحة بين الدول العربية، وجذب السياحة العربية لدول المنطقة.

ويضم الاتحاد 14 دولة عربية منها الإمارات والسعودية وسلطنة عمان ومصر والاردن ولبنان ودول المغرب العربي، ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية.

ووجه الدكتور سلطان اليحيائي الشكر للجمعية العمومية واعتبر أن تجديد الثقة بمثابة أمر تكليف يجب أن يتبعه عمل دؤوب للنهوض بالاتحاد خاصة في الاونة المقبلة، ووجه بدوره الشكر إلى الامانة العامة للجامعة العربية ولمعالي الأمين العام السيد أحمد ابو الغيط على دعمه الدائم لمسيرة الاتحادات العربية من خلال تبينه للملتقى ورعايته الدائمة له.

وأشار اليحيائي الى توجيه الامانه العامة بخطاب رسمي له على توحيد الجهود والتعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للسياحة لخدمة العمل العربي المشترك وهذا التوجية بمثابة خارطة طريق للمرحلة القادمة للعمل المؤسسي والتعاون المثمر يضع على الاتحاد مسؤلية العمل ضمن منظومة الجامعة.

وأضاف: لا يمكن العمل منفردا بدون المنظمة العربية للسياحة، وأن تضافر الجهود سينتج عنه مزيد من النجاحات والفعاليات المشتركة التي ستخدم القطاع السياحي العربي دون أدنى شك ويبنى على ضوءه فعاليات مشتركة تحقق الأهداف التنموية.

واستعرض رئيس مجلس الادارة خارطة برامج الاتحاد لعام 2024 والتي تتضمن العديد من الانشطة والفعاليات وتنظيم عدد من القوافل الاعلامية في مدن سياحية عربية متعددة.

واشار الى الانتهاء من توقيع بروتوكولات جديدة مع وزارة السياحة المصرية والاردنية من اجل تضافر الجهود في المرحلة المقبلة على ان يكون الاتحاد بمثابة ذراع اعلامي لهذه الوزارات وداعم اساسي لهم من اجل الترويج لمقاصدهم وبرامجهم السياحية.

وقد شهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً من الحضور وخاصة رؤساء الجمعيات والمؤسسات المشهرة في مختلف البلدان العربية والذين جددوا بروتوكولات التعاون المنظمة للعلاقة بين الاتحاد وتلك الجهات التي تعد بمثابة افرع مستقلة للاتحاد كل في بلده وإعلاميين أعضاء يمارسون الإعلام السياحي من خلال وسائل رسمية.

واوصى المجتمعون بتكليف مجلس الادارة لتتفيذ الفعاليات العاجلة والمشاركات التي اعتاد الاتحاد على المشاركة فيها بشكل دوري، فضلاً اعتماد لائحة لتسيير الاعمال في الاتحاد بما يتناسب مع المرحلة الحالية، واكدوا على ضرورة العمل بشكل مؤسسي ومحاسبة كل من يتجاوز في حق الاتحاد واعضائه، وفوضوا رئيس مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الأعضاء الذين تجاوزوا في حق الاتحاد او المسؤولين عنه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى