ميدان الحدث

لقاء مع المؤرخ عيسى القصير بالطائف

حوار مع أحد مؤرخي التاريخ بمحافظة الطائف ممن لديه حضور متميز ومعلومة قيمة عن التاريخ إنه الأستاذ المؤرخ عيسى علوي القصير وكان حوارنا كما يلي :

بدايةً أشكرك أستاذ عيسى على الدعوة وحسن الضيافة بدايةً حدثني
من هو المؤرخ عيسى ؟

حياك الله وشرفتني الإعلامي د منصور الغامدي حقيقة أنا من أبناء مدينة الطائف وولدت في منطقة باب الحزم موظف سابق في أمانة الطائف .

هل صدر لك مؤلفات عن التاريخ ؟

نعم صدر لي ستة كتب تاريخية عن محافظة الطائف .

هل حصلت على جوائز وهدايا من عدة جهات ؟

نعم حصلت على هدايا وشهادات شكر من عدة جهات رسمية وأبرزها من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة .

هل سبق وأن أقمت لقاءات تاريخية.

نعم أقمت محاضرات وندوات وأيضًا كتبت في الصحف المحلية عن التاريخ قبل خمسين سنة وأيضًا يوجد لدي مقالات تاريخية واجتماعية .

وماذا عن القاءات الرسمية ؟

التقيت بالملك فهد والملك عبدالله رحمهما الله كما قدمت بعض المؤلفات الخاصة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه صاحب السمو الملكي سعود بن مشعل وأيضًا لمحافظ الطائف سمو الأمير سعود بن نهار .

كلمة أخيرة أستاذ عيسى ؟

شكرًا لك أخي الإعلامي د منصور الغامدي على هذا اللقاء ولصحيفتكم الموقرة كما أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان التبريكات بهذا الشهر الكريم وأن يعيده عليهم وهم في أتم الصحة والعافية .

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى