اخبار محلية

انطلاق حلقة ( البحث والإنقاذ ) ضمن برنامج ليالي أكاديمية الفيروز الرمضانية بالطائف

تصوير محمد الفيفي

ضمن برنامج أكاديمية الفيروز للخيول العربية الأصيلة أُقيمت حلقة حوارية بعنوان ( البحث والإنقاذ وكان ضيفا الحلقة الأستاذ محمد الشهري رئيس مجلس إدارة جمعية أركان للتوعية والبحث والإنقاذ والأستاذ سامي الغريبي رئيس عمليات فريق برق للبحث والإنقاذ .
حيث بدأت الحلقة بالترحيب بالضيوف والحضور من قبل الإعلامي د منصور الغامدي مدير البرنامج .

ثم أنتقل الحوار إلى الضيوف مع الإعلامي مشعل الثبيتي والذي كان محور الحوار عن البحث والإنقاذ وكانت بدايةً مع الأستاذ محمد الشهري والذي وضح أهداف ورؤية الجمعية وما يقدمه منسوبي الجمعية من عمليات الإنقاذ والبحث بالتعاون مع الجهات المعنية
والقصص التي تواجههم في أثناء عملهم كما قدم بعض النصائح للحضور في رحلاتهم واستكشاف الأماكن التي يذهبون إليها والإبتعاد عن المناطق الوعرة ومجاري السيول والأودية .

فيما تطرق الأستاذ سامي الغريبي عن فريق برق وأهدافه ورؤيته وعدد منسوبيه والذي قارب ألف عضو في أنحاء المملكة العربية السعودية .

كما تحدث عن الصعوبات والمشاكل التي تواجههم أثناء عملية البحث والإنقاذ وأيضًا تطرق إلى طريقة التواصل مع الفريق .

كما استعرض الغريبي بعض القصص في عملية البحث والإنقاذ تجاوزت عدة أيام .

وشهدت الحلقة مداخلة من الدكتور سلمان الفيفي الذي بين فيها فضل العمل التطوعي والإنساني والأجر الذي يحصل عليه من الله سبحانه وتعالي .

كما تطرق الأخصائي عبدالله الغامدي عن أهمية دورات الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية وطريقة التعامل مع المصاب أو المريض أثناء عملية الإنقاذ .

وفي نهاية الحلقة تم تكريم الضيوف من قبل أكاديمية الفيروز قدمها الأستاذ محفوظ الخماش .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى