الثقافة والفنون

محافظ القطيف يرعى انطلاق النسخة الثالثة لـ«حرفيون».. في مشروع الرامس بوسط العوامية

 

القطيف – سميرة القطان

برعاية محافظ القطيف المكلف إبراهيم بن محمد الخريف، انطلقت مساء أمس الخميس ، النسخة الثالثة لفعاليات حرفيون، التي ينظمها مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف بالشراكة مع شركة أجدان للتطوير العقاري في مشروع الرامس بوسط العوامية.

وافتتح الفعاليات نيابة عن الخريف وكيل محافظة القطيف أحمد بن صالح القباع، بحضور مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية حمود بن عيسى الشريدة ومدير مكتب الضمان بالقطيف حسين بن محمد أبوالسعود، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية والأمنية.

وتجول القباع على الأركان المشاركة التي تهدف لتسليط الضوء على الأسر المنتجة والحرفية، التي قدمت نماذج مشرفة ورائدة وجاذبة، إلى جانب الأركان الفنية المتنوعة وأركان الجهات الحكومية والخيرية والأهلية.

وشارك القباع في البرامج المصاحبة الخاصة التي أقيمت ضمن الفعاليات بمناسبة بيوم التأسيس، وبينها العرضة السعودية، وعرض الصقور والخيالة، إلى جانب الأغاني الوطنية والأركان التراثية والوطنية.

وتستقبل النسخة الثالثة لفعالية “حرفيون″، الزوار في مشروع الرامس بوسط العوامية، بداية من مساء الخميس 12 شعبان 1445هـ، ولمدة عشرة أيام، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وتهدف الفعالية لتسليط الضوء على الأسر المنتجة والحرفية، التي قدمت نماذج مشرفة ورائدة وجاذبة، وإبرازها وتمكينها ودعمها والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.

وتشارك أكثر من 200 أسرة منتجة وحرفية، إلى جانب وجود ركن خاص وحافل بالأنشطة الفنية المتنوعة الحية الهادفة، بينها عرض للأفلام الوثائقية المتعلقة بالجانب التاريخي والحرفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها؛ ومنها التشكيلية والخط وغيرها، وأركان خاصة بالمأكولات الشعبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى