كتاب الرأي

السياحة في عام الإبل لعام 2024م

لا نختلف كلنا عن مقومات السياحة في السعودية وهو موقع المملكة العربية السعودية تشكل بُعداً حضارياً وتاريخياً مهماً من الناحية الدينية والاقتصادية ويساعد على زيادة قطاع السياحة على الناتج الوطني .

وقطاع السياحة لعام 2024 م من برامج تحقيق رؤية السعودية 2024م وهو التحول الاقتصادي، الذي أسهم في إحداث تحوّل ثقافي في المملكة العربية السعودية. ومن خلال قطاع الاقتصاد الرقمي السياحي .

ويعتبر قطاع السياحة في السعودية هي أحد القطاعات الناشئة ذات النمو السريع، وتمثل أحد المحاور المهمة لرؤية السعودية 2030. وإضافة للمكنوز التاريخي والتراثي والتنوع الطبيعي وتحت تشجيع صاحب الرؤية 2030 م وهو صاحب السمو الملكي سيدي ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله .

وتضم منظومة السياحة كل من وزارة السياحة، وصندوق التنمية السياحي، والهيئة السعودية للسياحة، والتي أُسست كل منها وفقاً لأفضل المعايير العالمية،التي تشكل بجانب بعض للأزهار والتقدم .
و أستحدثت السعودية للمرة الأولى في تاريخها ، تأشيرة سياحية
في عهد خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بتاريخ 27 سبتمبر لعام 2019 م
الاي تتيح لجميع مواطني دول العالم القدوم إليها على مدار العام وفق تنظيمات جديدة تضمنت إمكانية الحصول على التأشيرة إلكترونيا أو عند الوصول لأحد منافذ الدخول، كما لا تشترط إلزامية وجود المرافق للمرأة، أو ضرورة لبسها للعباءة، مع وجوب التقيد بالنظام والذوق العام ووفقا لنظام هذه التأشيرة، والتي تصل صلاحيتها لعام كامل .
وشجعت هيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وزارة السياحة حالياً إستقطاب أستثمارات اجنبية وعربية على زيادة المساهمة في القطاع السياحة على الناتج الوطني .
والمملكة غنية بأشكال سياحية مهمة ومقومات سياحية بارزة من عدة واجهات سياحية في تضاريسها ولا نختلف عن تشجيع
مُستشار الحالي في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي الشيخ لجميع مقومات السياحة في المملكة العربية السعودية من المتاحف والاثار والمهرجانات والفعاليات التي تناسب جميع الاعمار وتوفير سبل الاستمتاع في أجواء سياحة السعودية من توفير الإيواء السياحي من الفنادق والمنتجعات والفلل والاستراحة وغيرها من المرافق المعيشية لتمكن السائح التجول في ربوع المملكة العربية السعودية .
وأيضا من مجهودات وزارة السياحة وضعت مركز الاتصال السياحي وهو ( هاتف ١٩٩٨٨ ) في خدمةً السائح ٢٤ ساعة ولتقديم ايضا المقترحات والشكاوي والبلاغات عن المنشآت السياحية في جميع المناطق وتثمن وزارة السياحة مشكورة على مجهوداتهم التي يقدمها لجميع السياح من تقديم أيضاً منشورات وكتيبات وصور سياحية وفيديوهات لنشر ثقافة السياحة في المملكة العربية السعودية .

الكاتبة :
– صاحبة السمو الأميرة : هيام بنت غالب أحمد بن فرحان .
– كاتبة مقالات وعدة صحف محلية وعربية ودولية وداعمة للمواهب الشابة والأنشطة الخيرية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى