الثقافة والفنون

كوكبة من الشباب يعرضون تجاربهم في أمسية ثقافية متفردة بأدبي الطائف

شهدت الأمسية الثقافية السابعة عشرة حضورا لثلاثة من مبدعي جماعة فرقد الإبداعية والتي شارك فيها كل من الأساتذة: حنان عبدالهادي وعزام النمري وأحمد الشمراني.

حيث قدموا العديد من التجارب التي لاقت إعجاب واستحسان الحضور في أمسية ثقافية تقام ضمن فعاليات الطائف عاصمة الشعر العربي 2022 لهذا العام في نادي الطائف الأدبي الثقافي بتنظيم من جماعة فرقد الإبداعية.

وقد بدأ مدير الأمسية الأستاذ أحمد السفياني الأمسية بتقديم الضيوف باقتدار؛ بذكر بعض من سيرهم الذاتية العملية، ومن ثم مضى في أمسيته بمنح كلَّ مشارك ثلاث جولات للحديث عن تجربته ونشاطه في حقله.

إذ بدأ الأستاذ أحمد الشمراني، مؤسس نادي كفاءات للقراءة بالتعريف بالنادي، وأنشطته الثقافية، وخدماته.

كما تحدث عن دور الأندية الأدبية وأهميتها و نفعها، والاهتمام بها لصقل الشباب والناشئة، ومنحهم الفرص للمضي قدما في التثاقف، والاستنارة .كان لبقا في حديثه قادرا على إيصال مراده للمتلقي بصورة علمية مبسطة وسلسة مستصحبا شواهد دلت على مدى اطلاعه، ومعرفته بحقله.

فيما تحدثت الأستاذة حنان عبدالهادي، حديثا شيِّقا، أبدت فيه مدى تمكنها الخطابي معبرة عن استفادتها من تجاربها التطوعية التي حكت عنها بكل وعي وإدراك ناصحة الشباب بالانخراط في العمل التطوعي طلبا للفائدة المعرفية وصقلا للتجارب قبل التفكير في المكافآت وشهادات الشكر والتقدير، وحتى المكافآت المالية.

كما عرض الشاب متعدد المواهب والأنشطة عزام النمري تجربته الفنية والثقافية بكل محبة وشغف، ذاكرا فضل والديه عليه مثمنا دورهما في حياته حتى بلوغه هذا القدر من التفرد.

وقد شارك بإلقاء بعض نصوصه الشعرية، كما تحدث عن تجربته الفنية التمثيلية بالمسرح والتلفاز. كما شنف الآذان بالإنشاد مغنيا بصوت جميل أطرب الحضور.

ومنَ ثَمَّ فتح مدير الأمسية المجال لمداخلات وتعليقات الحضور، إذ تداخل كل من: الأستاذ عبدالله الأسمري، والأستاذ يبات علي فايد، والدكتور أحمد الهلالي رئيس جماعة فرقد الإبداعية والأستاذ عبدالله النمري والد الشاب عزام والدكتورة لطيفة العصيمي  والأستاذ خالد قاسم وغيرهم من الحضور.

وختم المداخلات رئيس النادي، الأستاذ عطا الله الجعيد، بالثناء على ضيوف الأمسية، كما تحدث عن تجربته العملية مع الأستاذ عبدالله النمري، الذي دعاه لمشاركته مع الأستاذ عبدالعزيز عسيري في تكريم ضيوف الأمسية والتقاط الصور التذكارية الجماعية معهم.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى