منوعات

أعمال مؤتمر ومعرض مكة الدولي السابع عشر لطب الأسنان تنطلق الخميس المقبل

برعاية وزير التَّعليم الأستاذ يوسف البنيان؛ تنطلق أعمال مؤتمر ومعرض مكَّة الدَّولي السَّابع عشر لطبّ الأسنان في رحاب جامعة أمِّ القرى وذلك يوم الخميس القادم الموافق ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢م حيث يعقد لمدة ثلاثة أيام في رحاب الجامعة.

وبيَّن الرَّئيس التَّنفيذي للمؤتمر د.مشاري بن فرج العتيبي أنَّ المؤتمر يستضيف نخبة من أبرز أطباء وأساتذة طبِّ الأسنان من أنحاء العالم بالإضافة إلى متحدثين متميزين من الدُّول العربيَّة والإسلاميَّة وكذلك من أمريكا وبريطانيا وآسيا إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريِّين السُّعوديين في مجال طبِّ الأسنان وعلومه.

وذكر د.العتيبي يضمّ المؤتمر 6 محاور رئيسية يتم خلالها تقديم  36 محاضرة و 12 ورشة عمل وعرض ما يقارب 150 ملصقًا علميًّا في المعرض المصاحب.

وحول محاور المؤتمر  اكد الدكتور العتيبي ان المؤتمر يتضمَّن عددا من المحاور منها: الوقاية في طبِّ الأسنان، والمفاهيم في الوقاية من تسوُّس الأسنان، وطبّ أسنان الأطفال، وتقويم الأسنان والحشوات والتَّركيبات التَّجميليَّة في طبّ أسنان الأطفال؛ إضافة إلى الجديد في تقنيات زراعة الأسنان وجراحة الوجه والفكّين.

واوضح د العتيبي  أنَّ المؤتمر معتمد بواقع 23 ساعة من هيئة التَّخصُّصات الطبَّية.

من جانبه ثمَّن رئيس جامعة أمِّ القرى أ. د. معدي بن محمد آل مذهب رعاية وزير التَّعليم  لهذا الحدث المهم؛ مشيرًا إلى أنَّ المؤتمر يُعنى بتخصص حيوي، ويستعرض أهم المنجزات البحثيَّة والتقنيَّة في مجال طبّ الأسنان؛ مشيرًا إلى علاقة المؤتمر بالخُطَّة الاستراتيجيَّة لجامعة أمِّ القُرى 2027م فيما يتعلق بتعزيز البحث العلمي والبحوث البينيَّة ورفع مستوى مساهمة الطَّلبة وأعضاء هيئة التَّدريس في خدمة المجتمع بأبحاثهم العلميَّة، فضلًا عن تطوير القدرات البشريَّة بما يتماشى مع توجهات رؤيتنا الوطنية.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى