التقنية والاتصالات

الخدمات السحابية تشهد اكبر نمو لها …

 الخبر – سميرة القطان

توقع فواز أبو النصر الرئيس التنفيذي لاحدى شركات تقنية المعلومات، أن يشهد القطاع نموا مضاعفا خلال العقد المقبل، مرجعا ذلك الى الزيادة الكبيرة بالمملكة باتجاه تبني التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى نمو الخدمات السحابية والتقنيات الناشئة بشكل كبير أيضًا.
واكد أن الطلب المتنامي للخدمات التقنية في القطاع الخاص يعود إلى الضخ المتزايد من الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التقنية، أهمها الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية حيث شهدت زخماً غير مسبوق.
وقال ان التحول الرقمي يمثل الركيزة الأساسية في التنمية الإستراتيجية التي تشهدها المنطقة عبر توفير جميع الخدمات رقميًا، وإتاحة الوصول إليها بسهولة، مشيرا الى أن التطور التقني الهائل داخل المملكة نتاج لاستراتيجية متكاملة وحاسمة من قبل الحكومة، حيث تهدف إلى تمكين وتسريع التحول الرقمي بكفاءة وفعالية حيث سيكون بمثابة المحفز الرئيسي للوصول لحجم سوق ضخم في السنوات القادمة.
وأشار الى ان مستهدفات رؤية المملكة 2030، تشمل تعزيز التطور والتقدم في العديد من القطاعات أهمها الرعاية الصحية، النقل والمواصلات، العقارات، الثقافة، الترفيه، السياحة، والرياضة، حيث تساهم تلك القطاعات الحيوية في خلق فرص للابتكار والإبداع من خلال مشروعات إستراتيجية وطنية طموحة.
بدوره توقع محمد فؤاد، رئيس القطاع التكنولوجي بإحدى شركات تقنية المعلومات، نمو الصناعات التقنية في المنطقة، مرجحا، أن يشهد قطاع الخدمات السحابية أكبر نمو له على الإطلاق نظراً لحجم السوق الكبير ومعدل النمو المتسارع للقطاع، مشيرا الى أن مجال التقنيات الناشئة في الذكاء الاصطناعي يسجل نموًا ملحوظًا لتعزيز الابتكار في تقديم حلول فريدة متقدمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى