اخبار محلية

موارد الشرقية توقع مذكرة تفاهم لتمكين الكوادر الوطنية ودعم القطاع غير الربحي

الدمام – سميرة القطان

وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً بوحدة الاستثمار الاجتماعي، مذكرة تفاهم، مع مجموعة العثمان القابضة، حيث مثّل الفرع في توقيع المذكرة مديرها العام أ. عبدالرحمن بن فهد المقبل، فيما مثّل المجموعة رئيسها التنفيذي، أ. خالد بن عبدالرحمن الحبيل.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها عددًا من مجالات التعاون المتعلقة في تفعيل برامج تضافر لتوطين الوظائف من خلال الاستثمار الاجتماعي، تماشيًا مع أهداف الوزارة الاستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكد مدير عام فرع الوزارة، أ. عبدالرحمن بن فهد المقبل، أن الهدف من هذه المذكرة هو رفع نسبة التوطين لدى منشآت القطاع الخاص، ونسبة الناتج المحلي بالقطاع غير الربحي، إضافة إلى رفع معدلات تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات التي يرعاها فرع الوزارة، والعمل على تطويرهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال التدريب والتأهيل، والمشاركة في تفعيل دور الشركات في أحد أهداف برنامج التحول الوطني من الرعوية إلى التمكين، من خلال تحويل الإعانات إلى موارد للتمكين والإنتاج.

ومن جانبه، أوضح مدير الاستثمار الاجتماعي بفرع الوزارة، أ. خالد بن أحمد العبيد، أن هذه المذكرة امتدادًا لمذكرات تفاهم سابقة تهدف إلى مواصلة تفعيل دور الشركات المجتمعي في تشغيل الكوادر الوطنية إسهامًا منهم وتفعيلاً لدورهم الرائد في جوانب الاستثمار المجتمعي، للمساهمة في خفض نسب البطالة بالمجتمع من خلال توفير فرص العمل، وحث الشركات على تبني البرامج المتعلقة بتمكين أبناء وبنات الوطن، وتقليل كفاءة الإنفاق بالقطاع غير الربحي بسد الشواغر الوظيفية لديه من خلال برنامج “تضافر” لتوطين الوظائف، حيث تأتي المذكرة تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، واستشعارًا بالواجب والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن والمجتمع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى