الطب والحياة

حملة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بالشرقية

 

الدمام – سميرة القطان

شاركت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بالمنطقة الشرقية حملة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي المقام في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ، تحت عنوان ” معاً لتحسين جودة حياتك ” بهدف نشر الوعي الصحي والتثقيف لدى الكوادر الطبية وزوار المستشفى وتركز على أهمية النشاط البدني لتحسين الصحة العامة والتحكم بالآلام المزمنة ،واختير في العام الحالي ” التهاب المفاصل والوقاية منها ” عالميًا ، واستمرت على مدى يومان متتالين .

أكدت الأستاذة هياء الدوسري مدير الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي فرع المنطقة الشرقية عن أهمية هذا اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وذلك لتثقيف المرضى ومنسوبي الصحة عن العلاج الطبيعي وأقسامه والتوجه الصحيح مفنده : ” بضرورة الأخذ بالوقاية خير من العلاج ، فضلا على الارتقاء بتقديم خدمات ذات جودة عالية توافق رؤية المملكة 2030″ .

أشتملت الفعالية على عدة أركان مشاركة تضمنت أحدث المعلومات والحقائق العلمية عن موضوع الألم وإلتهاب المفاصل وكيفية التعامل معه من جانب العلاج الطبيعي والوظيفي ، كما وضحت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي عن كيفية إختيار الحذاء المناسب أثناء رياضة المشي والإصابات المصاحبة وكيفية الوقاية منها والعلاج.

شارك مستشفى الملك فهد التخصصي بعدة أركان عن الخدمات المقدمة منها ركن لعلاج الوذمة اللمفاوية للأطراف السفلية والعلوية و توضيح آلية الدعم من قِبل العلاج الطبيعي وكيفية العناية بالطرف المتأثر. وأركان عن اسباب، علاج ، وكيفية الوقاية من خشونة المفاصل. وركن عن الصحة النفسية.

كما شاركت عدة مراكز خاصة بالتأهيل والعلاج الطبيعي منها مجمع الأمير سلطان للتأهيل (إيفاء) بالمنطقة الشرقية و مركز داركوڤ الطبي.

في الختام طرحت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي عدة أنشطة ترفيهية وألعاب للأطفال شارك فيها العديد من المرضى والزوار والعاملين حيث قدمت الجمعية ألعابًا تتضمن الرمي الصحيح والتوافق العضلي العصبي إضافة الى تلوين رسومات تحمل صوراً عن هذا اليوم.

وحظت الفعالية بتفاعل كبير بين الحضور من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات واعطاء المعلومات الكافية وأثنى الجميع على المعلومات القيمة واتاحة الفرصة للتعرف على العلاج الطبيعي واقسامه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى