أخبار دولية

إنضمام الجزائر رسميا للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة

إنضمام الجزائر رسميا للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة

• الصواغ : نعمل بما يتوافق مع الرؤى الاعلامية العربية وبمنهجية تواكب التطور الاعلام العالمي

• الاتحاد العربي للإعلام الكتروني يوجه الدعوات للعرب غير الاعضاء للإنضمام .

الكويت – سميرة القطان

إنضمت الجزائر رسميا للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة ممثلة برئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين قديري مصباح .

جاء ذلك على لسان رئيس الاتحاد العربي السيد/ فيصل خليفه الصواغ ( الكويت ) عقب تسلمه لرساله رسمية بطلب جزائري للانضمام لعضوية الاتحاد ، ورحب الصواغ بقرار انضمام الجزائر كعضو رسمي جديد للإتحاد والمشاركة في كافة برامجه وفعالياته وأنشطته المستقبلية .

وعبر رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والتنمية المستدامة عن سروره بالخطوة الجزائرية للإنضمام لعضوية الاتحاد العربي كشريك رسمي ودائم .

 

واكد الصواغ أهمية تفعيل وتعزيز دور الاتحاد لخدمة اعضاءه بما يتوافق مع الرؤى الاعلامية التي ينتهجها وتنتهجها دولنا العربية وتواكب التطور الاعلامي العالمي .

وقال الصواغ، ان الاتحاد يسعى لإحتواء قضايا الفكر والثقافة بعد ان أصبح استخدام الانترنت متزايد ومستمر في كل ارجاء المعموره في عالم اليوم وفي ظل ثورة العالم الرقمي والاندماج بين وسائل الإعلام والاتصال وتأثيراتها .

وكان الصواغ قد تسلم رسالة رسمية من رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين قديري مصباح تتضمن الرغبة للإنضمام باعتبارها منظمة اعلامية فعالة وشريكة في الحوار والقضايا التي تخدم الأمة العربية.

وقال مصباح / نمد أيدينا لكم قصد التشارك والتعاون في مجال الاعلام الالكتروني وتقديم خدمات مثمره للاعلام العربي.

واعرب عن تمنياته لاسرة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والتنمية المستدامة بالتوفيق والسداد في مهامه متأملا ان يلهم الجميع القدرة والنجاح من أجل توحيد الجهود واعلاء كلمة الحق

وتجدر الاشارة ان الاتحاد العربي للاعلام كيان اعلامي تأسس بمبادرة كويتيه في ٢٠ نوفمبر عام ٢٠٢١ م بعد ان أصبح الإعلام ووسائله جزءا أساسيا من الحياة اليومية.

ويضم الاتحاد ممثلين عن الكويت والسعودية والعراق والسودان ومصر ولبنان وفلسطين وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر والجزائر يمثلهم رموز وقامات وكفاءات اعلامية بشكل رسمي تملك الخبرة والمعرفة ولها باع طويل في هذا المجال .

ويهدف الاتحاد الى خدمة الكيانات والمؤسسات والاعلاميين العرب والاستفادة من مرئياتهم وملاحظاتهم والعمل على تدعيم وتنمية مهارات العاملين بالمجال من خلال التدريب والعمل على مواكبة التطورات التكنولوجية عالميا وتسهيل الحصول عليها والتعاون مع المؤسسات الإعلامية سواء على المستوى العربى أو القاري او الدولي

كما يهدف الى تفعيل العمل الاعلامي العربي المشترك ودعم المبادرات وتقديم الامتيازات وتكثيف البرامج للارتقاء بالمستوى العام للاعلام الالكتروني ، ويسعى الاتحاد الى تقديم كل ما هو مفيد لخدمة الاعلام والاعلاميين في جميع الدول العربية من خلال استضافته للانشطة والفعاليات مختلفة .

ويتضمن برنامج الاتحاد العربي للاعلام في المرحلة المقبلة عدد من الأنشطة وفي مقدمتها دورات تدريبية خاصة بالاعلام الالكتروني وندوة خاصة بعنوان الذكاء الاصطناعي واتجاهاتة الحديثة وتأثيراته ودورة اخرى خاصة بعنوان مواجهة الاعلام الرقمي ودوره في عصر الجوائح واهمية الامن السيبراني في المنطقة .

ومن المقرر أن يحدد مجلس الادارة بالاتحاد في اجتماعه القادم موعد ومكان إقامة مؤتمره العام في منتصف عام ٢٠٢٤ .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى