اخبار محلية

مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل يزور فعالية «بيت حائل»

قام مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل الاستاذ/ فريح محمد العّياد ، بزيارة مساء الجمعة 25 محرم 1445هـ، حيث قام بجولة لفعالية “بيت حائل” والتي انطلقت مؤخراً في نسختها الثانية تحت عنوان ” البيت بيتكم .. يابعد حيي” بمنتزه أجا بارك في مشار حائل، حيث تأتي هذه الفعاليات لدعم وتفعيل مواهب الحرفيين بالمنطقة .

حيث تجول “العّياد” في جميع أركان الفعالية “بيت حائل” وشاهد لوحة تشكيلية تعرّف الزوار بالإرث التاريخي للمنطقة ،وتضفي جمالاً على أجواء المهرجان التراثية المتنوعة و رسوم جداريات ،وزاوية الخط العربي ،وكذلك الرسم على السجاد،والحرق على الخشب ،والرسم على المرايا ،وعلى البوب آرت ،بالإضافة إلى الرسم بالفحم وعلى الديباج والكتابه بالشمع .

و أعرب “العّياد” عن سروره لزيارة فعالية “بيت حائل” حيث قام بجوله في جميع أركان الفعالية وسّر بما شاهده من ترتيب وتوظيف أغلب الكوادر الوطنية في المنطقة ، ونوه بتكامل العمل وسط أجواء تراثية تحاكي مقتنيات الحياة في القدم والإقبال الكبير الذي شاهده اثناء الفعالية من أبناء منطقة حائل ، حيث قال نحن نسير بعون الله تعالى على هذا النهج تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، وسمو ولي عهده الأمين، حفظه الله” وأمير منطقة حائل ونائبه “رعاهم الله” .

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى