اقتصاد

مصنع النمذجة والتطبيقات التحويلية (HealTec Rehabilitation) المساعدة بإستخدام الصناعة الرقمية الاول من نوعه بالمملكة

 

 

عبدالله الينبعاوي _جدة:-

مصنع النمذجة والتطبيقات التحويلية الصناعية (HealTec Rehabilitation) الأول من نوعه في المملكة لصناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة بإستخدام الصناعة الرقمية والتي تتضمن المسح الضوئي و الطباعة ثلاثية الأبعاد.


يقوم طاقم الفريق السعودي بالشركة بإستخدام أحدث تقنيات المسح الضوئي لتدوين أبعاد الأطراف المبتورة أو المتأثرة للمرضى وذلك لأخذ أدق القياسات دون الحاجة للمس المريض أو إستخدام الطرق التقليدية، ومن ثم يقوم الفريق بتصميم القطعة المراد تصنيعها بإستخدام التقنيات الرقمية والتي بدورها تضمن دقة التصنيع وسرعة التنفيذ وجودة المنتج لتلبية إحتياجات المرضى.

يشكل حجم سوق الأطراف الصناعية ٣،٧ مليار ريال سعودي من الإستهلاك السنوي، حيث يقوم مقدمو الخدمة في المستشفيات ومراكز إعادة التأهيل بإستيراد كافة الإحتياج للأطراف السعودية من خارج المملكة مما يتطلب فترات طويلة في التوريد. إضافة، قد تصل فترات توريد الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة أكثر من ٣ أسابيع عند الحاجة لأخذ قياسات المريض الخاصة بهم، مما يسبب تكدس في المواعيد لمقدمي الخدمة.

يقوم المصنع بتوفير خدماته التصنيعية لكافة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في مجال إعادة التأهيل لجميع مناطق المملكة العربية السعودية في وقت قياسي مقارنة بالسبل الحالية المتبعة والتي تعتمد بشكل كبير على الإستيراد من خارج المملكة. إضافة، يتميز المصنع بقابليته على تصدير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة للدول المجاورة عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة مما يعزز من تمكين تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

رؤيتنا هي تحويل القيود الحركية إلى إمكانيات لا محدودة بإستخدام أحدث التقنيات الرقمية لتسخر حياة كريمة لمحتاجي خدمة إعادة التأهيل الحركية إستناداً على كوادر سعودية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى