اخبار محلية

بمباركة كريمة من سموه إطلاق مركز التبرع بالدم أمير الشرقية يدشن حملة التبرع بالدم ويكرم المتبرعين

 

الدمام – سميرة القطان

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء ،حملة التبرع بالدم بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار “تبرع بالدم، تبرع بالبلازما، شارك الحياة ،شارك كثيراً”.


واطلع سمو أمير المنطقة الشرقية على عرض مرئي يتضمن تعريف بالحملة وأهدافها وأكد سموه على أهمية التبرع بالدم لما فيه من أسباب صحية مفيدة للإنسان.

وقال سمو أمير المنطقة الشرقية” التبرع يساعد في إنقاذ حياة مريض أو جريح بعد عون الله ،ويعود بالمنفعة للمتبرع لانه يساعد في الوقاية من الامراض ، وهو أجر وصحة للإنسان “.


وقال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية في كلمته ” التبرع بالدم خدمة إنسانية عظيمة تنقذ روح وتسعف مريض وتداوي أمراض ،ونعمل في صحة الشرقية على تحفيز المجتمع من شباب وشابات ومن يمتلكون الصحة الجيدة التبرع بالدم ونعمل أيضاً على الارتقاء بمستوى خدمات التبرع إلى رفع مستوى الرعاية للمتبرعين بالدم ،لتشجيعهم على الاستمرارية ،ونسعى إلى أن يكون بنك الدم وكل المستشفيات في المنطقة مجهزة بكافة الاحتياجات لاستقبال المتبرعين وضمان استدامتهم.


وأضاف الدكتور العريفي” نهدف من خلال هذه الحملة إلى تعزيز أهمية التبرع بالدم أو بلازما بانتظام لتوفير امدادات مأمونة ومستدامة من الدم في كل الأوقات والتأكيد على الدور الذي يضطلع به كل انسان يتمتع بصحة جيدة وتشجيعه على التبرع بالدم طوعياً لرفع مستوى الاكتفاء وسد الاحتياج لجميع المرضى.


كما شكر مدير عام الشؤون الصحية سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه الدائم للقطاع الصحي بالمنطقة الشرقية وحرصه على ضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم بالمنطقة.

والجدير بالذكر بتزامن مع تدشين الحملة تطلق صحة الشرقية مركز دمي للتبرع بالتعاون مع جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2023م في مجمع العثيم مول بالدمام.
وفي الختام كرم سمو أمير المنطقة صحة الشرقية والمتبرعين بالدم والرعاة للحملة على مبادرتهم لدعم مثل هذه البرامج وهذا دليل على حسهم العالي بالمسؤولية المجتمعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى