اقتصاد

بدائل” تعيّن تولغا سزر رئيساً تنفيذياً للشركة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 28 مايو 2023: أعلنت شركة “بدائل”، المملوكة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تعيين تولغا سزر في منصب الرئيس التنفيذي للشركة. ويتمتع سزر بخبرات واسعة ومتنوعة في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، ويُعد من المديرين التنفيذين المخضرمين والمعروفين على مستوى القطاع بقدرتهم على دفع عجلة النمو والابتكار في الأسواق شديدة التنافس.

وقبل انضمامه إلى شركة “بدائل”، شغل سزر منصب الرئيس التنفيذي في عدة شركات عالمية وإقليمية عدة مثل شركة الصافي دانون وشركة مسافي وشركة العوجان كوكا كولا للمرطبات. كما كان سزر في منصبه الأخير رئيس تنفيذي لمجموعة سوليكو، الرائدة في مجالات متعددة في قطاع الأغذية والمشروبات. وقد توصل سزر خلال حياته المهنية من قيادة شركات تعدى حجم مبيعاتها مليار دولار وضمت الاف الموظفين.

وفي معرض حديثه عن تعيينه رئيساً تنفيذياً لشركة “بدائل” قال سزر: “يسرني ويشرفني أن أعود إلى المملكة العربية السعودية لقيادة شركة “بدائل” والعمل على تحقيق رؤيتها بالحد من التدخين والمساهمة في دعم استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودية الرامية إلى تحسين جودة حياة مختلف فئات المجتمع في المملكة العربية السعودية. ولطالما آمنت بأن الشركات التي تمتلك أهدافاً ورؤى طموحة هي وحدها القادرة على تحقيق التغيير الإيجابي المطلوب، ومن خلال رؤية “بدائل” التي تتمحور حول دعم جهود الإقلاع عن التدخين في المملكة العربية السعودية، تتمثل مهمتنا في العمل بكل تفانٍ لإحداث تأثير إيجابي ملموس وواسع النطاق في المجتمع السعودي. كما انه يسعدني ان أقوم بالاعلان عن طموحنا هذا في اليوم العالمي لمكافحة التبغ والتدخين, حيث تتكافل الجهود عالميا في هذا اليوم لمكافحة اَفة التدخين.”

تتمحور رؤية شركة “بدائل”، والتي تم إطلاقها مؤخراً، حول دعم الجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعوددية والهادفة إلى مساعدة أفراد المجتمع على الإقلاع عن التدخين، إضافة إلى دعم الأهداف الاستراتيجية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي والرامية إلى تحسين جودة حياة جميع أفراد وفئات المجتمع في المملكة العربية السعودية. وتتمثل مهمة الشركة في تطوير وتصنيع وتوزيع منتجات مبتكرة تستهدف الحد من انتشار التدخين ومساعدة المدخنين على عيش حياة أكثر صحة من خلال تقديم بدائل خالية من التبغ وأقل ضرراً. وتنسجم استراتيجية الشركة وأهدافها مع الجهود الدؤوبة التي تبذها حكومة المملكة العربية السعودية لتنويع الاقتصاد وتوطين التصنيع ودفع عجلة النمو والتحول الاقتصادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى