التقنية والاتصالات

أخضر العلوم والهندسة يحصد 27 جائزة عالمية بإسم الوطن ..

 

واس الرياض :-

وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم, المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، عقب مشاركتهم في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023” محققين 27 جائزة؛ منها 23 جائزة كبرى و4 جوائز خاصة خلال تنافسهم مع أكثر من 1800 طالب من أكثر من 70 دولة حول العالم.

 

وحظي أبطال المنتخب السعودي، باستقبال حافل لدى وصولهم أرض الوطن، يتقدمهم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” فيصل الدويش والأمين العام للمؤسسة الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع ووكيل وزارة التعليم الدكتور محمد المقبل، وعدد من المسؤولين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وعدد من أولياء الأمور والإعلاميين والمواطنين.

وقالت الأمين العام لـ”موهبة” الدكتورة آمال الهزاع في تصريح لها لـ “واس” إن المملكة حققت المركز الثاني على مستوى العالم بعدد 23 جائرة كبرى وهذا المنجز التاريخي الوطني هو نتيجة دعم القيادة الرشيدة وتكاتف جهود حثيثة وشراكة إستراتيجية مميزة ومثمرة بين “موهبة” ووزارة التعليم، وبجهود جهات حاضنة وداعمة من جامعات ومراكز أبحاث وكيانات وشركات، وأولياء أمور وأسر، ومعلمين ومعلمات, وأن هؤلاء الشباب ركائز رؤية السعودية 2030، ويمثلون المملكة في المحافل الدولية الكبرى لتحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

ويُعد معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف” أكبر معرض للمنافسة في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعية.

ذكر أن المنتخب السعودي فاز في الجوائز الكبرى بجائزتين في المركز الأول، و7 جوائز في المركز الثاني، و 7 جوائز في المركز الثالث، و7 جوائز في المركز الرابع، وبهذا الإنجاز رفعت المملكة رصيد جوائزها الخاصة في معرض آيسف 2023 إلى 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى، و 41 جائزة خاصة، حيث بدأت مشاركاتها في المعرض منذ عام 2007.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى