اخبار محلية

بعد أقل من ثلاثة أشهر على فعالية “مكة تجمعنا”الهيئة الملكية تطلق فعالية “مكة تعايدنا”

 

 

عبدالله الينبعاوي _جدة:-

تقيم الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ثاني أيام عيد الفطر فعالية ترفيهية في حي حراء الثقافي تحت مسمى “مكة تعايدنا”، تشتمل الفعالية التي تستمر أسبوعا على العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة والمخصصة لجميع الفئات من سكان وزوار مكة المكرمة. وتعد فعالية “مكة تعايدنا”، والتي تأتي بعد أقل من ثلاثة أشهر من فعالية “مكة تجمعنا” التي أقيمت في مشعر مزدلفة مؤخرا، مبادرةً خاصة من الهيئة الملكية تهدف إلى رفع جودة الحياة وإثراء تجربة سكان وزوار مكة، وتقدم للزوار رحلة مليئة بالترفيه المتنوع داخل حي حراء الثقافي الذي أنشئ وفقًا لمعايير برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030
تبدأ رحلة الزوار في “خيمة العيد”، وهي خيمة تراثية٫ نُصبت في مقدّمة الفعاليات٫ تستقبل الزوّار وتقدم لهم الضّيافة٫ ويتبادلون فيها التهاني بعيد الفطر المبارك٫ إضافة إلى فعالية السيارات التراثية التي تستعيد روح الماضي الجميل٫ من خلال عرض مجموعة من السيارات القديمة التراثية التي ارتبطت برحلة الحجاج والمعتمرين إلى مكة.
تستمر رحلة الزوار بعد ذلك إلى سوق الحرفيين حيث يخلّد أمهر الحرفيين إرث وتراث مكة الجميل عبر منتجات يعيش الزائر معها أجواء صناعتها وإخراجها، وتستعرض فعالية “مركاز العيد” تراث مكة وأجمل حكاياتها في جلسات مفتوحة مع كبار السن٫ بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التاريخية التي تضم قوافل الإبل قديماً وفارس حراء ومعرض الطريق إلى مكة.
ومن الفعاليات المتميزة المنتظرة معرض ” مساء الجبل” وهو المعرض الذي يحتضن مجموعة من اللوحات الفنيّة التي رسمتها أنامل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل٫ ليتعرف الزوار على لمسة الإبداع لدى سموه ومدى حبّه لمكة٫ كما ستضم الفعالية معرضا لجبال مكة وما تحظى به من مكانة عظيمة لارتباطها بأحداث دينية وتاريخية لا تُنسى.
الجدير بالذكر أن فعالية “مكة تعايدنا” تنفرد بعروض تقام للمرة الأولى وهي عروض الصوت والضوء على جبل حراء حيث يشاهد الزوار من خلالها قصصًا تجمع بين الإبهار وإثراء التجربة.
أما الأطفال الذين لا يكتمل العيد إلا بفرحهم فقد خصصت الهيئة الملكية لهم مواقع تجمع بين الترفيه والمتعة والفائدة من خلال ساحات للألعاب الهوائية وساحة للألعاب الترفيهية والتعليمية ومسرحًا للطفل وهدايا وجوائز مخصصة لهم٫ كما تم توفير أماكن مخصصة للجلوس ومنطقة الطعام ومحلات تجارية لتكتمل معها التجربة بتوفر كل ما تحتاجه الأسرة.
وتأتي هذه الفعالية ضمن روزنامة للفعاليات وضعتها الهيئة الملكية لأهالي مكة المكرمة وزوارها، بهدف الارتقاء بصناعة الفعاليات في مكة المكرمة، ورفع مستوى قطاع الترفيه فيها، وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م في تحسين جودة الحياة وإثراء تجربة الزوار، بالإضافة إلى صنع فرص تتعلق بقطاع الفعاليات الاستثماري وما تجلبه من فوائد في رفع الناتج المحلي وخلق الوظائف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى