اخبار محلية

*مجموعة من البرامج المنوعة خلال شهر رمضان لأبناء مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام بحائل*

 

مضى النصف الأول من شهر رمضان المبارك للعام 1444هـ شاهِداً على مجموعةٍ من البرامج العديدة والفعاليات المتنوعة لأبناء مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام بحائل .

وتأتي مبادرات الإفطار الجماعي المقامة خارج أسوار المركز عن طريق عدد من الداعمين أفراداً كانوا أو مؤسسات على رأس هذه البرامج حيث يُسهم ذلك في تعزيز الوصول إلى تحقيق الأهداف الخاصة ببرامج الدمج الاجتماعي و تعزيز الشعور بالأمان والأُلفة والمودة والحب التي يحملها المجتمع لهذه الفئة .

وتنوعت أماكن الإفطار منذ أول يوم عبر استضافة فندق هوليدي فيلا و منتجع شرفا السياحي وغيرها ، وعبر الرحلات البرية مع المشرفين .

كما تحرص إدارة المركز على تفعيل البرامج الرياضية عبر ملعب كرة القدم و الصالة الرياضية والمسبح وغيرها من المرافق ، كما تستقبل الفرق الرياضية بعد التنسيق من أجل خوض مباريات مع الأبناء مما يسهم في إثارة روح التحدي والمنافسة الشريفة و العمل على برامج العلاج باللعب .

وللأنشطة التي تساهم في رفع الوازع الديني حضور من خلال تخصيص جزء من الوقت لقراءة القرآن و تمرير المعلومات القيمة والقصص والفوائد .

وفي نفس الوقت تتابع سير العملية التعليمية للأبناء في مدارسهم مما ينعكس إيجاباً في أداء الواجبات والتحصيل الدراسي ونيل الدرجات .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج تجد رعايةً وحضوراً من مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل الأستاذ فريح بن محمد العياد أو من ينوب عنه ، كما تأتي بمتابعة وإشرافٍ منه .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى