اخبار محلية

مايو المقبل موعد انطلاق رواد فضاء سعودين للمحطة الدولية ..

 

18

انطلاق أول رائد ورائدة فضاء سعوديين للمحطة الدولية.. مايو المقبل

 

 

شهر مايو المقبل الموعد المحدد من قبل الهيئة السعودية للفضاء  لانطلاق علي القرني وريانة برناوي أول رائد ورائدة فضاء سعوديين، إلى محطة الفضاء الدولية.
وذكرت الهيئة السعودية للفضاء –عبر حسابها بموقع تويتر- : أن «إعلان أكسيوم سبيس، موعد انطلاق رحلة أبطالنا ريانة برناوي وعلي القرني، إلى الفضاء في شهر مايو المقبل؛ هو بداية لعصر جديد من الاستكشافات السعودية للفضاء».

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحه –عبر حسابه بتويتر- : «بدعم وتمكين سمو سيدي ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للفضاء، أول رائدة فضاء سعودية ريانة برناوي وورائد الفضاء علي القرني، في مهمة تاريخية علمية إلى محطة الفضاء الدولية، لتمكين الإنسان من خلال الأبحاث والابتكارات.. بالتوفيق لأبطال الوطن، وموعدنا مايو المقبل بإذن الله».

من جانبها، كتبت رائدة الفضاء ريانة برناوي –عبر حسابها بتويتر-: «كلنا حماس وفخر كرواد سعوديين، بإعلان موعد انطلاق رحلتنا نحو الفضاء في شهر مايو المقبل.. ونتطلع لإكمال أهداف برنامج المملكة للفضاء، والذي سيسهم في تحقيق استكشافات مستقبلية في شتى المجالات».

وقال رائد الفضاء علي القرني –عبر حسابه بتويتر-: «حقيقة أننا أول رواد فضاء سعوديين يزورون محطة الفضاء الدولية، لم يكن ليتحقق لولا دعم قيادتنا الرشيدة، ليتحدد اليوم موعد انطلاقنا في مهمتنا العلمية لخدمة البشرية في شهر مايو المقبل –بإذن الله-».

رزقان بن حمود العبدلي

صحفي متفرغ لمدة خمس سنوات .. مدير مكتب صحيفة المدينة بأبها بين عام ١٤٠٢ الى ١٤٠٨ مدير مكتب صحيفة المدينة بجازان عشرة اعوام .. مشارك بكتابات في بعض الصحف الورقيه وحديثا الالكترونية .. عضو شبكة الالمعي .. نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة غرب الإلكترونية لمدة 7 سنوات مؤسس مشارك وعضو مجلس ادارة صحيفة وقع الحدث الالكترونبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى