اقتصاد

مكاسب اسبوعية يحققها النفط …

النفط يحقق مكاسب أسبوعية مدعومًا بخفض «أوبك+» الإنتاج

وقع الحدث متابعات :-
 قرار مجموعة «أوبك +» بخفض طوعي في حجم الإنتاج من الخام.حيث حقق النفط مكاسب أسبوعية، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، مدفوعًا

فيما أغلقت أسعار النفط دون تغير يذكر مساء امس الخميس، حيث تأرجحت الأسواق بين مزيد من تخفيضات الإنتاج التي تستهدفها «أوبك+» وتراجع مخزونات النفط الأمريكية من جهة، والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية من جهة أخرى .

وأغلق خام برنت مرتفعا بمقدار (13) سنتًا بنسبة (0.2%) ليسجل (85.12) دولار للبرميل. فيما أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مرتفعا بمقدار (9) سنتات، بنسبة (0.1%) ليبلغ عند التسوية (80.70 دولار).

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من (6%)، هذا الأسبوع بعد أن قررت مجموعة «أوبك+» تخفيض طوعي للنفط.

كما تلقت أسعار النفط دعمًا من انخفاض حاد أكثر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، وهو الأسبوع الثاني على التوالي الذي تتراجع فيه المخزونات الأمريكية، كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، ما يشير إلى ارتفاع الطلب.

وتقلصت مكاسب النفط عقب ظهور بيانات سوق العمل الأمريكية، التي أشارت إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، إلى جانب نمو قطاع الخدمات في الولايات المتحدة بوتيرة أبطأ من المتوقع.

رزقان بن حمود العبدلي

صحفي متفرغ لمدة خمس سنوات .. مدير مكتب صحيفة المدينة بأبها بين عام ١٤٠٢ الى ١٤٠٨ مدير مكتب صحيفة المدينة بجازان عشرة اعوام .. مشارك بكتابات في بعض الصحف الورقيه وحديثا الالكترونية .. عضو شبكة الالمعي .. نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة غرب الإلكترونية لمدة 7 سنوات مؤسس مشارك وعضو مجلس ادارة صحيفة وقع الحدث الالكترونبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى