منوعات

كلاود 7 ريزيدنس العُلا: تم تصميمها بعناية لتتناسب مع مجتمع حيوي ومتنوع

 

العُلا :

اختار كلٌ من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وشركة العُلا للتطوير شركة كيرتن هوسبيتاليتي من أجل إدارة وتشغيل منشأة جديدةفي منطقة العُلا والتي تحمل اسم أحد العلامات التجارية العصريّة الخاصة بشركة كيرتن وهي كلاود 7.

تمتلك شركة كيرتن هوسبيتاليتي العديد من العلامات التجارية الرّائدةوالتي تتمثّل في الفنادق والشقق الفندقية والمكاتب والمطاعم ومراكز الترفيه والاستجمام، حيث تهدف الشركة من خلال أعمالها إلى إيجاد مساحات مثيرة للإهتمام وتحويلها إلى وجهات استثنائية بالتعاون مع الجهات المحلية. كما تضاعفت أعمال شركة كيرتن داخل المملكة العربية السعودية في عام 2023 بشكل كبير، وذلك بسبب نشاطها الاستثماري في المشاريع التي تهدف إلى تحقيق الرؤية السعودية 2030.

خلال المرحلة الأولية لإطلاق مشروع كلاود 7 ريزيدنس في العُلا، سيتم إنشاء 150 وحدة سكنية حيث سيكون بإمكان الزوّار السكن والعمل فيهاخلال العام الحالي. كما سيتمُّ التعاون مع رواد أعمال وفنانين محليينكجزء من دعم المجتمع المحلي وتشغيل طاقاته ولخلق نظام مكتفٍ ذاتياًوإنشاء عائد استثمار مثمرلجميع الأطراف المعنية.

تتمثل رؤية كلاود 7 في تهيئة مجتمع مميّز يمكن العيش فيه بتكاليف مناسبة يتم ادارته من قِبل المواهب والقدرات المحلية التي ستساهم في تحقيق أهداف الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، والتي تتمثل في إيجاد فرص عمل في المنطقة، وتسريع عجلة التطوير وخطط التنمية فيها مع الحفاظ على مواقعها الأثرية وثقافتها. بالإضافة إلى ذلك، ستتمحور الأحداثالمُنظمة حول التقويم السنوي الغني بالأنشطة للعُلا وذلك لدعم الجهود التي ستساعد في ترسيخ موقعها كواحدة من أهم مراكز السياحة العالمية.

بهذه المناسبة، قال نائب الرئيس رئيس  قطاع الفنادق والمنتجعات لدى الهيئة الملكية لمحافظة العُلا جون نورذين: “يُعدُ افتتاح مشروع كلاود 7 ريزيدنس الذي تديره شركة كيرتن هوسبيتاليتي محطة مهمة في جهودنا المستمرة لتوسيع وتنويع خيرات الضيافة في العُلا، حيث تعزز هذه الشراكة تحقيق هدفنا المتمثل في توفير أكثر من 5000 غرفة فندقيةضمن الوجهة بحلول عام 2030، مع تلبية احتياجات فئات الضيوف المتنوعة وتوفير مجموعة مختلفة من خيارات الإقامة. صُممت كلاود 7 ريزيدنس لتقديم تجربة عصرية متجذرة بعمق في المجتمع المحلي. وهذا سيساهم في زيادة نمو قطاع السياحة في العُلا وفقًا للرؤية التي حددتها الهيئة الملكية للعُلا.

تحدث المدير التنفيذي بالنيابة لشركة العُلا للتطوير رولف ليبونر قائلاً:”نحن سعداء جداً بتعاوننا مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وإعلان شراكتنامع شركة كيرتن هوسبيتاليتي الرائدة من خلال مشروع كلاود 7 ريزيدنسالذي سيكون احدى الأماكن المُفضلة للإقامة، والعمل. تم إطلاق شركة العُلا للتطوير من أجل دعم وتطوير منطقة العُلا مع الحفاظ عليها وحماية تراثها الثقافي والتاريخي الغنيين، ويتماشى هذا المشروع الجديد مع سعينا نحو ذلك، ونتطلع إلى الإعلان عن شراكات جديدة قريباً”.

قالت المديرة التنفيذية لشركة كيرتن هوسبيتاليتي مارلوس

نيبنبيرج : ” نحن فخورون بدعم خطة التنمية في العُلا وبالعمل يداً بيد مع قياداتها، حيث أن قدرة شركتنا على الابتكار وإدارة الأصول ذات الاحجام المختلفة، تُمكننا من دعم المملكة العربية السعودية في سعيها نحو بناء وجهات استثنائية تشجع على تنمية المواهب، وريادة الأعمال، وحوار الثقافات من خلال وجهات إقامة فريدة، والتي تُمكّن المجتمع والزوّار من الخوض في تجارب متعددة تتمحور حول الثقافة، والتراث، وبناء علاقات هادفة في مختلف المجالات، مع تحقيق عائدات استثمارية مُجزية.

سيضيف مشروع كلاود 7 ريزيدنس أكثر من 150 وحدة سكنية إضافيةبحلول نهاية عام 2023، حيث يُمثّل هذا التوسع الالتزام في دعم تنمية المنطقة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد، لكونها تعد من الوجهات العالمية الرائدة في مجال الفن، والثقافة والتراث.

عن الهيئة الملكية لمحافظة العُلا

تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العُلا من أجل حماية وتأمين العُلا، وهي واحدة من أكثر مناطق المملكة العربية السعودية امتلاكاً للمناظر الطبيعية الخلابة والإرث الثقافي، والتي تقع في شمال غربي المملكة. وتسير الهيئة في الوقت الحاضر على خطة طويلة الأمد من شأنها أن تحدث تغييراًسريعاً ومستداماً للمنطقة، وذلك من أجل التأكيد على أنها واحدة من أهم المواقع الثقافية والأثرية في المملكة، حتى تصبح وجهة سياحية عالمية تستقبل الزوّار من مختلف أنحاء العالم. ويظهر العمل التنموي للهيئة في منطقة العُلا من خلال العديد من المبادرات والمشاريع في مجالات متعددة مثل الثقافة والفنون، والسياحة والآثار، بالإضافة إلى مجال التعليم، وهذا بدوره يبين مدى الالتزام الطموح في ترسيخ مجال السياحة والترفيه في المملكة، وذلك في إطار رؤية 2030.

عن شركة تطوير العُلا

شركة العُلا للتطوير هي شركة عقارية مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست للمساهمة في دفع عجلة التطوير في العلا، حيث تتولى بناء وتشغيل محفظة عالمية من الأصول الفندقية والأصول السكنية وأصول قطاع التجزئة والأصول التجارية والصناعية بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا والقطاع الخاص. تعمل شركة العُلا للتطوير على تطوير وحفظ أحد أقدم المواقع الثقافية في العالم من خلال إطلاق استراتيجيتها الاستثمارية طويلة الأجل للمضي قدما مما ستخلق عديداً من الفرص للمجتمع المحلي في العُلا بشكل خاص، والسعودية بشكل عام.

عن شركة كيرتن هوسبيتاليتي

شركة كيرتن هوسبيتاليتي هي شركة عصريّة رائدة في مجال الضيافة حيث تُنشئ وجهات فريدة وتوفر تجارب استثنائية تلائم مختلف أذواق الزوار، حيث تقوم الشركة بإدارة وتشغيل مشاريع الضيافة بالتعاون مع علامتها التجارية الخاصة في مجالات الأطعمة والمشروبات والترفيه والبيع والفن والصحة، أو من خلال شراكة مع الآخرين، وذلك بهدف التركيز على خلق بيئة فريدة ترتكز على المجتمع.

تمتلك شركة كيرتن هوسبيتاليتي 12 علامة تجارية عصريّة تابعة لها و 11 مشروعاً تشغيلياً، بالإضافة إلى 50 مشروعاً رائداً على مستوى العالم متوزعاً على ثلاث قارات مختلفة وفي وجهات رئيسية في دول مختلفة من بينها: مصر، وجورجيا، وإيطاليا، والأردن، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، والكويت، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى