اخبار محلية

سمو محافظ الطائف يدشن حزمة من المشروعات الصحية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف اليوم, حزمة من المشروعات الصحية ضمن منظومة الخدمات والمرافق الصحية المنفذة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمحافظة بقيمة تجاوزت ٢٥ مليون ريال.

وثمن مدير الشؤون الصحية في الطائف سعيد القحطاني خلال الحفل لسمو محافظ الطائف جهودة ودعمة لمشاريع الصحة التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة.

وشاهد سموه عرضًا لعدد من المشاريع التطويرية المنفذة, ثم تجول في أقسام المستشفى واستمع لشرح عن الخدمات المقدمة للمراجعين والأجهزة الطبية الحديثة.

كما وضع حجر الأساس لمشروع البوليفارد بمجمع الملك فيصل الطبي وشهد توقيع شراكة بين جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية “كلانا” وصحة الطائف لتوفير ٣٠ جهازًا وكرسي غسيل كلوي بحوالي ٣ ملايين، وكذلك شراكة بين المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – نرعاك وصحة الطائف.

وتضمنت المشروعات افتتاح مشروع البوليفارد و مشروع تحسين وتطوير بنك الدم بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وافتتاح مشروع مركز الصحة الإلكترونية و مركز الشفة الأرنبية و مركز القوقعة و مركز جراحات الأطفال بمجمع الملك فيصل الطبي، افتتاح وتشغيل خدمات تخطيط المخ بأقسام الطوارئ ، والجناح النفسي ومختبر المحاكاه بمجمع الملك فيصل الطبي.

كما تشتمل المشاريع على تطوير قسم الطوارئ بمجمع إرادة والصحة النفسية، وتحسين وتطوير مركز اضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الأطفال، بالإضافة إلى تطوير مركز صحي وسط الحوية وتدشين مركز للقيادة والتحكم بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل بالإسعاف.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى