اقتصاد

جنرال إلكتريك” تحفز مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لمئة طالب جامعي في السعودية عبر تحدٍ يخص تحوّل الطاقة

الرياض:-

استضافت “جنرال إلكتريك”  برنامج “أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” (STEM Future GEnerations) بالتعاون مع منصة “ذا ستيج” بغية بناء المواهب المحلية وإلهام الإبداع والابتكار لديها في مجال تحول نظام الطاقة
الرياض، المملكة العربية السعودية، 18 يونيو 2023: استضافت “جنرال إلكتريك” (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE) بالتعاون مع منصة “ذا ستيج”، برنامج “أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” (STEM Future GEnerations) بمشاركة ما يزيد على 100 من طلاب الجامعات في الرياض، وذلك بهدف تمكين الجيل القادم من شباب المملكة العربية السعودية من الارتقاء بمهاراتهم في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.
وانطلاقاً من التزامها بتنمية المواهب المحلية، قدمت “جنرال إلكتريك” خلال الفعالية التي امتدت على يومين، تجربة علمية غامرة لخمسين طالبة وطالب في كل يوم انسجاماً مع رؤيتها الرامية إلى تنشئة جيل قادر على تقديم حلول مؤثرة تتصدى لتحديات العالم الحقيقي. وشارك الطلاب من خلال البرنامج في حلقات للتفكير النقدي وحلّ المشكلات بهدف تطوير حلول مبتكرة لتحدي تحول الطاقة.
شجع البرنامج الذي عقد للمرة الأولى في العام الماضي الطلاب من عدة جامعات في مدينة الرياض على استكشاف إمكانات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في رسم ملامح مستقبل مستدام. وقدم عدد من كبار قادة “جنرال إلكتريك” والمتطوعين النصح والإرشاد لدعم الفرق في حل تحدٍ حول تحول الطاقة من خلال استعراض أمثلة واقعية عن الابتكار والتقدم التكنولوجي. علاوةً على ذلك، وسع الطلاب نطاق معرفتهم ومهاراتهم عبر المشاركة في ورش عمل تفاعلية، ومشاريع عملية، ونقاشات بإشراف عدد من خبراء القطاع بمن فيهم روجر مارتيلا، رئيس قطاع الاستدامة في “جنرال إلكتريك”.


وقال هشام البهكلي، الرئيس لشركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية في إطار تأكيده على مساعي “جنرال إلكتريك” المتواصلة لدعم التنوع والشمولية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات: “يعد برنامج ’أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات‘ خير شهادة على مصداقية استثمارات ’جنرال إلكتريك‘ في تعزيز المنظومة المحلية ورعاية ثقافة الابتكار في المملكة العربية السعودية. ونحن سعداء بالتعاون مع منصة ’ذا ستيج‘ التي نتشارك معها رؤية تهدف إلى تزويد جيل جديد من أصحاب التفكير النقدي والبارعين في حلّ المشكلات بالكفاءات الأساسية اللازمة لبناء مستقبل أفضل للجميع، ولا سيما أن بناء قدرات ومعرفة الشباب تنسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 الجريئة والطموحة”.
ومن جانبه، قال محمد الموسى – الرئيس التنفيذي، “ذا ستيج”: “في إطار رؤيتنا الرامية إلى خلق فضاء يحفز المجتمعات السعودية الحيوية على الترابط وخلق تجارب جديدة، سررنا باستضافة برنامج ’أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات‘ بمشاركة ما يزيد على 100 من طلاب الجامعات في مدينة الرياض. ووفرنا من خلال هذه الشراكة مع ’جنرال إلكتريك‘ بيئة ساعدت الطلاب على استعراض مهاراتهم وبناء معرفتهم بالمبادئ العلمية الراسخة من خلال أنشطة عملية تندرج تحت عنوان حل تحدي تحول الطاقة”.
وقال سلطان البلوي – مدير عام الموارد البشرية لشركة جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “تؤمن ’جنرال إلكتريك‘ كشركة يدفعها الابتكار بقوة التكنولوجيا في بناء عالم فعال ودفع عجلة العمل المناخي والتنمية المستدامة. واليوم، يتجه المزيد والمزيد من الطلاب نحو التخصص بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المملكة العربية السعودية، ونظراً لإرث ’جنرال إلكتريك‘ في المملكة، نحافظ على التزامنا برعاية بذور الإبداع وتشجيع المهارات طويلة الأمد مثل التعلم والمرونة لدى الشباب. واستطعنا من خلال استضافة برنامج  أجيال ’جنرال إلكتريك‘ لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بنسخته الثانية في الرياض من تمكين طلاب الجامعات في العاصمة من تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين التي ستكون محورية في بناء مسارات مهنية مزدهرة عند دخول سوق العمل”.

وفي إطار البرنامج الذي امتد على يومين، تم تقسيم الطلاب إلى فرق حيث تم اختبار مهاراتهم وقدراتهم عبر تحدٍ متجذر في قضايا الطاقة الحقيقية. وقيّمت لجنة تحكيم ضمت عدداً من فريق قيادة “جنرال إلكتريك” من مختلف القطاعات الحلول المبتكرة التي قدمها الطلاب، حيث تم منح الفرق الفائزة بالمسابقة على فرص للتوجيه والإرشاد في ختام البرنامج.

وانطلاقاً من مكانتها كشركة تلتزم بمواصلة الاستثمار في تطوير العلوم وخلق مستقبل أفضل للجميع، تؤمن “جنرال إلكتريك” بأهمية تزويد الجيل القادم بمهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لإيجاد حلول لمشكلة التغير المناخي ومواكبة متطلبات تحول الطاقة حول العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى